الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

د. شيرين مهدي للرئيس السيسي: دمت سندًا للمرأة ومنتصرًا لحقوقها

الخميس 17/يونيو/2021 - 02:55 م
دمت سندا للمرأة ومنتصرا
دمت سندا للمرأة ومنتصرا لحقوقها


عبرت الدكتورة شيرين مهدي – عضو لجنة الصحة بالمجلس القومي للمرأة واستشاري ومدير وحدة الطب النووي بمعهد ناصر – عن سعادتها وفخرها بما تحقق للمرأة خلال السنوات الماضية وقالت: إن الرئيس هو أول رئيس مصري يستهدف المرأة بشكل خاص، وهذا بدا واضحًا من خلال حملة مليون صحة التي استهدفت المرأة المصرية وحملات الكشف المبكر عن سرطان الثدي وهو ما لاقي إقبالًا من جميع السيدات بالمحافظات كافة.

وأشارت إلى المشروعات التي تستهدف مد مظلة الحماية الاجتماعية مثل مشروع حياة كريمة مؤكدة أن المبادرة مهمة لزيادة الانتماء، فمع بث الأفكار المغلوطة حدثت مشكلات في الانتماء وبخاصة الشباب الذين يعانون من مشكلات، ولكن مع توفير حياة كريمة لهم سيعيد إليهم الانتماء، وهذا سينعكس على التنمية والعمل والإنتاج، موضحة أن توفير سبل الراحة للأم سينعكس بشكل مباشر على أسرتها؛ لأن عدم راحتها سيجعلها ناقمة على حياتها فلا تتمكن من التربية السليمة لأبنائها.

وترى أن التركيز على المبادرات الاجتماعية سيقلل حوادث العنف مثل مشروع «إيواء الأطفال» الذي تعمل عليه وزارة التضامن، وهذا يؤكد أننا نسير على الطريق الصحيح.

وقالت: إننا علينا أن نفتخر بما تحقق لصالح المرأة خلال السنوات السبع على المجالات كافة سواء التمكين السياسي والاقتصادي والاجتماعي، وللمرة الأولى تصل نسبة تمثيل المرأة بالبرلمان 27% وهي نسبة غير مسبوقة وتعكس أن المرأة على رأس أوليات الرئيس.

وتوجه رسالة إلى الرئيس: (دمت سندًا للمرأة ومنتصرا لحقوقها وننتظر دائمًا قرارات تراعي حقوقها وتعلي من شأنها ويعينك دائمًا على تحمل مسؤولية بلدنا).

ads
ads