السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

إصراره على اختيار ملابسك غيرة أم اهتمام؟.. خبيرة أُسرية تُجيب

الخميس 17/يونيو/2021 - 05:38 م
هير نيوز

كثير من النساء يتساءلن «جوزي دايمًا مش عاجبة طريقة لبسي هل دي غيرة أم اهتمام؟»، فعادة ما يتسبب تدخل الزوج في اختيار ملابس زوجته في العديد من المشاحنات.

إصراره على اختيار ملابسك غيرة أم اهتمام؟
فمشكلة تدخل الزوج في اختيار ملابس زوجته منتشرة بشكل كبير خاصة في مجتمعاتنا العربية، وفي إطار ذلك تؤكد أخصائية العلاقات الأسرية، نسمة الحلواني، أن تدخلات الزوج في اختيار شكل ملابس زوجته وطريقة ارتدائها، تأتي في أغلب الأوقات من باب الاهتمام والغيرة، ولكن أغلب الرجال يتصرفون بطريقة غير صحيحة يتسبب في مشكلات مع زوجته، فالزوج أحيانًا يرى أن زوجتك ملابسها مثيرة، أو لا تناسب عمرها، فيطلب منها تغيير نمط وألوان ملابسها.

الذهاب معكِ
وتنصح نسمة الحلواني، الزوجة بعدم افتعال المشكلات والتصرف بحكمة، ومعرفة رفضه لملابسكِ وتدخله في اختيارها، فمثلاً اتفقي معه أن يذهب معكِ للمحلات التجارية لشراء الملابس معًا، والتحدث معه لكي يترك لكِ حرية الاختيار، ويُبدي اعتراضه إذا كانت الملابس لا تصلح كالضيقة أو المثيرة.

الابتعاد عن العناد
وتنصح أيضًا، خبيرة العلاقات الأسرية، بالابتعاد عن العناد مع زوجك في مثل هذه الأمور وخاصة إذا كان من النوع العنيد، ولأنكِ ستدخلين في نقاشات قد تؤدي إلى الكثير من المشكلات، بل اتبعي خطوات تكتيكية والتحدث بهدوء للوصول إلى الحل الأنسب لكما.

اقرأ أيضًا.. 

الدلال
وتضيف خبيرة العلاقات الأسرية، أن بعض الرجال قد يغيّرون رأيهم أمام بعض من الدلال والحب من الزوجة، بحيث لا يشعر بأنه مجبر على قبول وضع غير مرغوب فيه، فالأفضل الاتفاق على حل يُرضي جميع الأطراف.

ads
ads