الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«جوزي بيرفض السفر».. خبيرة نفسية: «حدّثيه عن الخصومات وهيوافق»

الخميس 17/يونيو/2021 - 04:33 م
هير نيوز

في فصل الصيف يميل معظم الأشخاص إلى السفر وقضاء وقت ممتع بعيدًا عن ضغوط الحياة، ولكن هناك العديد من الرجال لا يفضلون السفر خاصة مع زوجته ويفضل السفر مع أصدقائه أو قضاء إجازته في الحصول على أكبر فترة ممكنة من النوم، وهذه مشكلة تواجهها الكثير من النساء، وقد يحدث على أثرها خلافات عديدة، وتتساءل النساء عن الطريقة الصحيحة لإقناع الزوج بالسفر.

جوزي بيرفض السفر
تنصح خبيرة العلاقات الأسرية، نسمة الحلواني، الكثيرات ممن يتساءلن عن كيفية اقناع الزوج بالسفر بعيدا عن أي خلافات، قائلة: إنه أمر يحتاج إلى التحاور، واختيار الوقت المناسب، فكثير من الزوجات يقعن في خطأ شائع وهي اختيار أوقات غير مناسبة مثل القدوم من العمل أو التحدث أثناء انشغاله بأمر ما.

عروض الرحلات
وتشير خبيرة العلاقات الأسرية، إلى أن عزوف الزوج عن السفر، قد يكون بسبب الميزانية لا تسمح، لذا قدمي له العروض وتحدثي معه عن التخفيضات التي تقدمها شركات السياحة للرحلات، خاصة التي تشمل الوجبات، وإذا كنتِ امرأة عاملة قدمي اقتراحًا بالمساهمة في مصاريف الرحلة معه، ولا تحاولي إشعاره بأنك تمنين عليه، بل اقنعيه بأنها مشاركة واجبة.

اختاري المكان الذي يفضله
وتنصح نسمة الحلواني، بضرورة اختيار الوجهة التي يحبها زوجك، هذا يسهل إقناعه، فإن كان يحب البحر فاقترحي عليه المصيف وإن كان يفضل الأجواء الريفية فاقنعيه بقضاء فترة استجمام في منطقة مناسبة، وهكذا.

الأصدقاء المشتركون
وتنصح أيضًا خبيرة العلاقات الأسرية، بتحفيز زوجك من خلال ترتيب رحلة مع أصدقائكم المشتركين، ولكن بشكل لا يمثل له توريطا أو إجبارا.

اقرأ أيضًا.. 

الرومانسية
وتؤكد "الحلواني"، أن التحدث مع الزوج بهدوء وحب له مفعول السحر في إقناعه، والتحدث معه أيضًا عن الجانب الرومانسي لقضاء الإجازة سويًا، لإعادة الشغف بينكم من جديد، وتجديد الحب، وأن هذه العطلة ستكون بمثابة شهر عسل لكما.

ads