الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«امنحيه الاستقلال».. دور الأم في نجاح العلاقات الزوجية لأبنائها

الجمعة 18/يونيو/2021 - 06:35 م
دور الأم في نجاح
دور الأم في نجاح العلاقات الزوجية لأبنائها

قالت الدكتورة ريهام الهواري، استشاري مهارات التواصل، إن هناك أمور يجب على الأم أن تقوم بها أثناء تربيتها لأبنائها سواء كانوا رجال أم نساء لأن ذلك سينعكس عليهم بشكلِِ مباشر، بعد زواجهم وتكوين أسرة مستقلة عن أهله ووالديه، مشيرة إلى أن علاقة الأم بالابن أو الابنة يجب أن تتغير بشكل كبير بعد الزواج، لأنه بمجرد الزواج فإنه يتشكل لديهم بشكل تلقائي نوع من الاستقلالية، والتي يجب أن تحترمها الأم.

أسباب عدم احترام الخصوصية
وأضافت ريهام الهواري، خلال لقائها بـ برنامج "هذا الصباح"، على فضائية "إكسترا نيوز"، أن أسباب عدم احترام تلك الخصوصية، إمّا أن تكون عاطفية أو بناءً على أخطاء تربوية تراكمية، أو أسباب اقتصادية، مشيرة إلى أن الأطفال يتعلمون من المراقبة وليس الأوامر، ومعظم الصفات التي يكتسبها الابن من والدته، وطريقة تعاملها مع الأب، ينعكس على تعامله مع زوجته فيما بعد.

هدم عش الزوجية
وأشارت استشاري مهارات التواصل، إلى أن تدخل الأم من قبيل رقابتها على سلوك زوجة الابن أو مجريات سير حياتهما معًا، من مأكل وملبس وترفيه، قد يؤثر على مصير نجاح العلاقة، مشيرة إلى أن الأمهات يصل بها الأمر بأن تراقب وتقارن وتلوم، وتطلق اتهامات وتساؤلات وتقول كيف أن يشتري ابني لزوجته ولم يشتري لي؟ ولماذا يخرجان يوميًا ولا يبقيان معي؟، وكيف يذهب إلى المطاعم ويأكل ولا يتذكر أمه؟، مؤكدة أن تلك الأمور تهدم عش الزوجية للأبناء وتفتح تساؤلات لأبواب الشيطان.

اقرأ أيضًا..

ads
ads