الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

10 أطعمة لا تحتفظي بها في الثلاجة

الجمعة 18/يونيو/2021 - 08:24 م
أطعمة في الثلاجة
أطعمة في الثلاجة

جميع الأطعمة أفضل حالًا عند تخزينها في الثلاجة، أليس كذلك؟، حيث يؤدي حفظ بعض الأطعمة في الثلاجة إلى إبطاء نمو البكتيريا ويُساعد على تجنب التسمم الغذائي.

لكن الأطعمة الأخرى تعمل بشكل أفضل في درجة حرارة الغرفة، والسؤال هو: أيهما أفضل؟.
 
أنت تعلمين أنه من الأفضل حفظ الحليب واللحوم والبيض في الثلاجة، ولكن ماذا عن الأفوكادو والطماطم والبطاطس؟.

إن معرفة الأطعمة التي يجب الاحتفاظ بها في الثلاجة والأطعمة التي يجب الاحتفاظ بها في درجة حرارة الغرفة تقطع شوطًا طويلًا نحو تحقيق أقصى استفادة من البقالة.

1-الطماطم
غنية بفيتامين C والبوتاسيوم والعناصر الغذائية الصحية الأخرى، تعمل الطماطم الناضجة بشكل أفضل عند تركها على المنضدة.

2-البطاطس
لا تقم أبدًا بتخزين البطاطس في الثلاجة، يحول التبريد نشا البطاطس إلى سكر بسرعة أكبر، وعند خبزها أو قليها، قد تنتج هذه السكريات مادة الأكريلاميد الكيميائية المسببة للسرطان، وفقًا لـ Public Health England، وهي وكالة تنفيذية لوزارة الصحة والرعاية الاجتماعية في المملكة المتحدة.

بدلًا من ذلك، قم بتخزين taters في مكان بارد ومظلم، الظلام يمنعهم من التحول إلى اللون الأخضر.

3-القهوة
من المرجح أن تلتقط القهوة نكهات أخرى من حولها عندما تكون في الثلاجة. يجب أن نحتفظ بالبن المطحون في وعاء مغلق بعيدًا عن أشعة الشمس لزيادة النكهة.

4-الموز
عند وضع موزة في الثلاجة، فأنت تعلم أنها ستتحول إلى اللون البني الداكن، ينضج الموز، الذي يتم شراؤه عادة قبل أن ينضج، في درجة حرارة الغرفة. لكن التبريد يبطئ هذه العملية.
 
أيضًا يطلق الموز غازًا ينضج فواكه أخرى، لذا احتفظ بالموز بعيدًا عن الفاكهة الأخرى.

5-الأعشاب
إن الأعشاب مثل الريحان وإكليل الجبل والزعتر سوف تجف بسرعة كبيرة وتفقد مذاقها إذا احتفظت بها في الثلاجة. بدلًا من ذلك، ضع الأعشاب بعيدًا عن ضوء الشمس في كوب صغير من الماء بدرجة حرارة الغرفة على سطح العمل.

6-البطيخ
في محل البقالة، ستجد الكنتالوب الكامل والبطيخ، في قسم المنتجات في درجة حرارة الغرفة، هذا ما يجب عليك فعله عندما تأخذ البطيخ الكامل غير المقطوع إلى المنزل أيضًا، قد يؤدي الحفاظ على البطيخ الكامل في درجة حرارة الغرفة إلى زيادة قيمتها الغذائية.

اقرأ أيضًا.. 

7-البصل
ما لم يتم تقطيعه أو تقشيره، يجب حفظ البصل في مكان بارد وجاف ومظلم وجيد التهوية. سيؤدي نقص التهوية إلى تقليل عمر التخزين. في المقابل، يجب تبريد البصل المقشر أو المقطع مسبقًا واستخدامه قبل تاريخ انتهاء الصلاحية.

8-الثوم
احتفظ بالثوم الطازج في درجة حرارة الغرفة أيضًا، ويجب تبريد الثوم الموجود في خليط الزيت واستخدامه أو التخلص منه في غضون أسبوع لتجنب التسمم الغذائي.

9-العسل
يحفظ العسل في وعاء مغلق بإحكام في مكان بارد بعيدًا عن أشعة الشمس المباشرة. إذا احتفظت بها في الثلاجة، يمكن أن تتصلب، مما يجعل استخدامها أكثر صعوبة.

10-زبدة الفول السوداني
احتفظ بزبدة الفول السوداني غير المفتوحة في درجة حرارة الغرفة، زبدة الفول السوداني تعمل بشكل أفضل في مكان جاف وبارد.
ولكن بمجرد فتحه، سيبقيه التبريد طازجًا لفترة أطول مما لو احتفظت به في الخارج.

الكلمات المفتاحية
ads