الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«المهن التمثيلية» تعتذر لـ «سميرة عبد العزيز»: إساءة «رمضان» لن تمر

الجمعة 18/يونيو/2021 - 07:26 م
سميرة عبد العزيز
سميرة عبد العزيز ومحمد رمضان

قدم الفنان "أشرف زكي" نقيب المهن التمثيلية اعتذارًا للفنانة القديرة "سميرة عبد العزيز" عضو مجلس الشيوخ، وذلك بعد تعرضها للإهانة اللفظية من الفنان "محمد رمضان"، وقال "زكي": إن سميرة عبد العزيز رمز كبير من رموز الفن فى مصر والوطن العربى، لافتًا إلى أن إهانتها لن تمر مرور الكرام.

وكانت الفنانة سميرة عبد العزيز، قد كشفت فى أحد لقاءاتها الصحفية مؤخرًا عن تعرضها للإهانة من "محمد رمضان" بعد رفضها لدور والدته فى أحد الأعمال الفنية التى قام ببطولتها، وقالت: "فضحنى لما رفضت أعمل أمه، وفيه ناس شتمونى وأنا ما اتكلمتش، لكن هو قل أدبه وقالى "يا شحاتة" أنا باخد 20 مليون وأنتِ بتاخدي 20 ألف جنيه".

وأكدت أنها أصيبت بحالة من الدهشة بعد تلك الرسائل، مشيرة إلى أن رفضها عرضًا فنيًا أمر عادي ولا يُقلل من شأن صاحبه أو بطل العمل نفسه".

وبررت الفنانة سميرة عبد العزيز رفضها الدور بأنها أطلق عليها "أم العظماء" بعدما عملت أم لـ 5 أئمة وأم كلثوم وعبد الوهاب في الأوبرا، ولم يكن ممكنا أن تقوم بدور أم بلطجي يحمل سكينًا.

وأضافت: "هذا الدور لا يتناسب مع تاريخي، بعد أن قمت بدور أم الإمام أبو حنيفة والترمذي، وأم الشيخ الشعراوي، و"كوكب الشرق" أم كلثوم، وأرفض هذا النوع من الدراما الذي يظهر الحارة والمناطق الشعبية بأنها لا تتحدث إلا بلغة الشتائم والدم والأسلحة البيضاء".

وتابعت: "الفنان ممكن يعمل أي شخصية ولما يكون مقتنع أن هذا النوع من الفن ميحبش يشارك فيه يبقى ميشاركش، لأن الفن رسالة للمجتمع"، مختتمة: "أنا من أنصار الفن النظيف الذي يحترم عقل المشاهد، أنا فنانة رسالتي أقدم شيئًا محترمًا".

اقرأ أيضًا..

يذكر أن الفنانة سميرة عبد العزيز قد بدأت مسيرتها الفنية من خلال مشاركتها فى العروض الجامعية، ونالت كأس التفوق من الرئيس عبد الناصر، وفي عام 1975 بدأت الإذاعة المصرية بث برنامجها "قال الفيلسوف".

ads