الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

استشاري علاقات أسرية: «الحضن» علاج سحري لمشاكل الأطفال

السبت 19/يونيو/2021 - 05:17 ص
حضن الاطفال
حضن الاطفال

عادة ما يقوم الأبناء بتصرفات خاطئة قد تستفز الوالدين وخاصة الأم، ربما تكون بدون قصد وقد تتكرر عدة مرات فى ذات اليوم، مما يدفع الأم بإنزال العقاب على أطفالها، لكنها ما إن تجلس بمفردها تشعر بمدى قسوتها وربما تشعر أنها آذت نفسيتهم.

عن حل هذه المشكلة يقول دكتور أمير يوحنا، استشارى العلاقات الزوجية وتعديل السلوك، حل هذه المشكلة يتلخص فى كلمة "الحضن"، جربي أن تحضني ابنك، بعد مشادة بينكما لكي يذهب إلى سريره لأن ميعاد النوم أتى، جربي تحضنيه حينما تأخذي منه الهاتف المحمول أو أي وسيلة إلكترونية يقوم باللعب عليها عنوة وغصب عنه، أو حينما تجبريه على أداء واجباته لأن موعدها جاء، نفذي كلمتك اللي بها مصلحته وقوانين البيت وبعدها احضنيه.. "حضن وبس من غير كلام".

العادات السيئة
وتابع "حنا": "إن فعلتي هذا ستشعرين براحة نفسية لديكِ ولدى ابنك أكثر من رائعة، وهذا أفضل من عاداتنا السيئة أن نعاقبهم ونتركهم يناموا غاضبين، وبعد ذلك نجلس نؤنب ذواتنا ونتأسف لهم وهم نيام، هذه العادة التي لا يستفيد منها أحد منكما.

لا للتنازل وكسر القوانين
حذر "استشاري تعديل السلوك" الأمهات من التنازل مع شدة ضغط الموقف عليها، فتكسري القوانين وتتركى الطفل براحته، لأنكِ تشعرين أن تنفيذها للقواعد والنظام في البيت قسوة وأسلوب مفسدة لعلاقتك بأولادك، وقال "اصنعى قوانينك ولا تقلقى فالحضن سيخرجك من تلك الأزمة وسوف يطمن ابنك إنك تحبيه حتى وأنتِ غاضبة منه".

اقرأ أيضًا..

وأضاف، "الحضن يكسر حاجز الغيظ المتبادل بينكم بسبب الشد والجذب فى مثل تلك المواقف، وسوف يريحك من تأنيب الضمير، الذي يضعك في حيرة مع نفسك، بالرغم من أنك لم تفعلي سوى الصواب.

ads