الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بالفيديو.. نصائح لطلاب الثانوية في الامتحانات

السبت 19/يونيو/2021 - 01:26 م
نصائح لطلاب الثانوية
نصائح لطلاب الثانوية في الامتحانات


نصح الدكتور شريف حتة، استشاري الطب الوقائي والصحة العامة، طلاب الثانوية العامة بعدم التجمع أمام المدرسة قبل أو بعد نهاية كل امتحان على غرار ما هو متبع؛ وذلك لمنع التزاحم، وتجنب الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وأضاف في حواره ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع عبر القناة الأولى، والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي وهدير أبو زيد، أن الطلاب يجب أن يتبعوا الإجراءات الاحترازية، كما يجب على الأهالي مساعدة أبنائهم على تناول الأطعمة الصحية لتقوية جهاز المناعة، وحمايتهم من الإصابة بفيروس كورونا.

وتابع استشاري الطب الوقائي والصحة العامة قائلًا: إن أكل الفاكهة وشرب المياه بكثرة في هذه الفترة مهم للغاية؛ لأنه يقوي جهاز المناعة، على أن تكون فترة الامتحانات هي بداية الالتزام بهذه العادات على مدى طويل، مشددًا في الوقت ذاته على عدم الافراط في تناول الأطعمة، كما نوّه على أنه مع زيادة الضغوط الناتجة عن فترة الامتحانات، فإن بعض الطلاب قد يزيد نهمهم للأكل، وآخرين قد تقل شهيتهم.

وقال: «يجب الالتزام بارتداء الكمامة، مع إمكانية خلعها لفترة قليلة لاستعادة التركيز، ولا أنصح بارتدائها لفترة طويلة، بالإضافة إلى عدم استخدام أدوات الآخرين».

ونصح «حتة» استشاري الطب الوقائي والصحة العامة، الأمهات بقراءة هذه الإجراءات ومراجعتها مع أبنائهن، والتشدد على غسل اليدين جيدًا بعد ملامسة أي سطح، مع استعمال الكحول ولكن دون إفراط؛ لأن هذا الإفراط قد يؤدي إلى إضعاف تأثيره على البكتيريا.

ads
ads