الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أعمل إيه لو نسي عيد جوازنا؟.. استشاري أسري: «ساعديه يسعدك»

السبت 19/يونيو/2021 - 05:42 م
أعمل أيه لو نسى عيد
أعمل أيه لو نسى عيد جوازنا

عيد الزواج بالنسبة للمرأة هو أهم مناسبة في حياتها على الإطلاق، فهو بمثابة استعادة لشريط ذكريات مناسبة هامة جدًا هي حفل زفافها وقصة حبها مع زوجها، وكيف أعدا عش زواجهما معًا، لكن ماذا إن نسى الزوج تلك المناسبة هل تغضب الزوجة وكيف تتصرف آنذاك؟.
سؤال تجيب عنه لـ«هير نيوز»..."ميرا يوسف - استشارى نفسى وأسري"، حيث تقول:
 

كثير من الأزواج لا يتذكرون التواريخ الخاصة بأعياد الميلاد والزواج.. فإذا كان زوجك أحدهم، نسي عيد زواجكما، أمامك أكثر من سيناريو لا يتجاوز واحدة من تلك الطريقين:

- ستغضبين ولا تخبريه أو تواجهيه بغضب فتحدث مشكلة بينكما ويمر اليوم كئيب بدون انبساط.
- ستقررين الانبساط وتفكريه بطريقة بها نوع من "الهزار"، سواء بصور مباشرة أو غير مباشرة وتفاجئيه بفكرة الاحتفال، ويمر اليوم بسلام وأنتِ مبسوطة.

أسألي نفسك
فأسألي نفسك ببساطة.. ما هو هدفك من إنه يتذكر عيد زواجكما، لو هدفك يدور حول الاحتفال، تقضية وقت لطيف، استعادة ذكريات حلوة، أو ما شابه ذلك، وهذا يعني أن هدفك يتضمن الفرح، إذًا تفنني كيف تذكريه وتلمحي له قبلها بأهدافك.

مثلا قبل عيد زواجكما بأيام اصنعى بوكس صغير فيه أوراق مكتوب فيها (هدية، سفر، الخروج لمكان محدد، احتفال،.....) واطلبى منه أن يلعب معكِ كل واحد يختار ورقة، والمكتوب بها سيكون بمثابة حُكم أو هدية للتاني في عيد زواجكما، وبهذه الطريقة تكوني قد ذكرتيه بطريقة شيك وغير مباشرة واستخدمتي ذكائك الأنثوي وحققتي أهدافك من خلال أفكار الهدايا والاحتفال.

اقرأ أيضًا..
ساعديه يسعدك
تنصح "استشاري الأسرة" السيدات في مثل هذا الموقف قائلة "كوني ذكية وساعديه يسعدك، هذا ليس عيب، فكل الأمور تصب في مصلحة علاقتكما".

الكلمات المفتاحية
ads
ads