الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تعرفي على طرق التغلب عن العادات السلبية عند الأطفال| فيديو

الإثنين 21/يونيو/2021 - 05:29 ص
العادات السلبية عند
العادات السلبية عند الأطفال

أكدت د. إيناس علي، أخصائي الصحة النفسية وتعديل السلوك، أن العادات السلبية كثيرة ومنها التفكير الزائد، والوسواس، الذي يُصيب بالخوف والإحباط وكثرة المشاكل.

وأضافت خلال لقائها ببرنامج "استنونا" المذاع على فضائية "نايل لايف"، أنه يجب التوقف عن الطعام بشراهة، وشرب المياه بكثرة، وتناول الحلويات عادة سيئة وخاصة بعد الاستيقاظ من النوم مباشرة.

وأشارت إلى أن من الأسباب الرئيسية التى تصيب الإنسان بالتوتر والقلق تناول السكر، فبعض السيدات يتناولن الحلويات بكثرة وهو ما يحرمه من النوم بدون تركيز، ولذلك يجب التركيز على الأطعمة المفيدة، ويجب انتظام مواعيد النوم، خاصة وأن جسم الإنسان يفرز السموم بالليل.

وناشدت بتخفيض عدد ساعات تصفح التواصل الاجتماعي لأنها تعزل الإنسان اجتماعيًا، وهو ما يُصيبه بالخمول فى التفكير والتواصل مع الآخرين، وعلى الإنسان السوي أن يركز على الأشياء المفيدة لجسمه ولحياته، موضحة أن رد الفعل يجب أن تكون مناسبة للموقف نفسه والابتعاد عن السلبية في التعامل مع الآخرين وأن يكون لديه ثبات انفعالي، وعلى الشخص أن يختار ما بين أن يكون شخص انفعالي أو هادئ.

وأكدت أن كل إنسان له شخصية مختلفة عن الآخر وللتخلص من العادات السيئة يجب أن يخصص بعض الوقت للقراءة، بمعنى أن يستبدل عادة سيئة بأخرى صحية، ولكي تتوقف عن التدخين استبدالها بممارسة الرياضة وخلال شهر سيتوقف عن التدخين ويثبت عدد السجائر التي يدخنها يوميا، وتغيير العادة السيئة لإيجابية يأخذ وقت ويصل لـ 21 يوما.

اقرأ أيضًا.. 

وأشارت إلى أنه يجب أن يكون للشخص إصرار وعزيمة، ومحاولة التجربة للتخلص من العادات السيئة لإيجابية، بالإضافة إلى التأني في اتخاذ القرارات فكل جسم إنسان لديه الداء والدواء، ولكن مع الإصرار والرغبة فى التغيير.

ads