الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«اسألوا أهل الذكر».. طرق صحيحة لاختيار شريك الحياة| فيديو

الإثنين 21/يونيو/2021 - 04:24 ص
هير نيوز

تحدثت الدكتورة نانسي ماهر، خبيرة العلاقات الأسرية والزوجية، عن علاقات أفراد الأسرة بعضهم البعض وعلاقة الإنسان بزملائه فى العمل.

وأضافت خلال الفيديو الذي نشرته على حسابها بموقع الفيديوهات الشهير "يوتيوب"، أن الإنسان مخلوق اجتماعي ولذلك يحتاج دائمًا فى تجديد علاقاته، مشيرة إلى أن الإنسان له وجهة نظر فى الحياة وقيم وأحلام ومبادئ وجميعها عوامل تدخل فى تكوين شخصية الإنسان.

وأوضحت، أن ثقافة الإنسان تختلف من شخص لآخر فلكل شخص ثقافته الخاصة بنفسه، مؤكدة أن العلاقات العاطفية تتقسم إلى 3 مراحل والحديث اليوم عن العلاقة ما قبل الزواج، وقالت: "علاقة التعارف بين الأشخاص صعبة جدًا، فالشخص يُعاني من الخوف وخاصة إذا كانت علاقته بالشخص الآخر هى علاقة عاطفية، فالشخص يكون خائف من أهله أو تعرضه لصدمة من الشخص الآخر".

وأكدت: "هناك أشخاص تكون منفتحة جدًا وآخر غير منفتح ولذلك يجب فى بداية العلاقة العاطفية أن تختفي هذه الفروقات بين الشخصين وخاصة فى المستوي المادي أو الثقافي والديني، ولذلك يجب أن تكون الفروقات بين الشخصين متقاربة، فلذلك يجب على كل شخص تقييم شخصيته والشخصية الأخرى فى فترة التعارف".

وحذرت من تجاهل الخلافات بين الشخصين فى بداية التعارف، فدرجات الأختلاف تُصيب أحدهما بالتوتر، ولذلك يجب استشارة شخص متخصص أو التفكير جيدًا خلال فترة التعارف، محذرة من تعدد العلاقات، عند اختيار الشخص المناسب، بالإضافة إلى أنه لا يجب الابتعاد عن الشكوى الدائمة، بأن الزواج فاشل وأن هناك مشاكل كبيرة فيه.

اقرأ أيضًا..

واختتمت: "أنتِ وشريك حياتك مشروع بيت جديد ولذلك لا يجب أن الاستماع لأي شخص ويجب استشارة شخص متخصص والحديث معه عن المفارقات بينك وبين الشخص الذي سترتبطين به.. من منطلق فاسألوا أهل الذكر".

ads
ads