الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لو بتحبي القهوة.. تحذيرات شديدة لـ 6 أنواع من السيدات

الأحد 20/يونيو/2021 - 08:25 م
لو بتحبي القهوة..
لو بتحبي القهوة.. تحذيرات شديدة لـ 6 أنواع من السيدات

كثير من السيدات اللاتي تعملن تحت ضغط في أجواء العمل، يحتسين الشاي بشراهة وغيرهن ما يقبلن على القهوة بشكل مبالغ فيه، ولكن هناك 6 نساء محظور عليهن تناول القهوة.

1- احتساء القهوة بشكل غير منتظم
الأشخاص الذين لا يستهلكون القهوة بانتظام وبكميات معتدلة يميلون إلى الشعور بآثارها الجانبية السلبية.

وأشارت العديد من الدراسات إلى أن الاستهلاك المنتظم للكافيين يؤدي إلى انخفاض إنتاج الدماغ لهرمون النورابينفرين المعزز للمزاج، مما يجعل الجسم يتوق إلى المادة التي تملأ هذا الفراغ.

2- الأدينوزين في الدماغ
كثير من السيدات ما يشعرن بعد احتساء الكافيين بنشاط كبير؛ وذلك بسبب الأدينوزين في الدماغ والتي تسمح للمنبهات التي تحدث بشكل طبيعي مثل الدوبامين بالعمل دون قيود.

ويمكن أن تختلف حساسية الدماغ للكافيين بشكل كبير من شخص لآخر، اعتمادًا على عدد مستقبلات الأدينوزين التي ترتبط بالكافيين بعد تناوله. يميل الأشخاص الذين ترتبط مستقبلاتهم بالكافيين بشكل أكثر فعالية إلى الشعور بقلق أكثر حدة.

3- النساء اللاتي يتناولن المضادات الحيوية
بعض المضادات الحيوية وأدوية تخفيف الربو يمكن أن تزيد من شدة الآثار الجانبية للكافيين غير المرغوب فيها. أيضا يمكن أن تتداخل مع عملية التمثيل الغذائي للكافيين، مما يجعله يدور في الجسم لفترات أطول وبكميات أعلى، مما يجعله أكثر إزعاجًا.

4-النساء اللاتي يعانين من القلق
إذا كنت تعانين من القلق فمن المحتمل أن تؤدي المستويات العالية من الكافيين إلى تكثيف الأعراض.

الكافيين هو أكثر العقاقير التي تغير المزاج، بسبب طبيعته ذات التأثير النفساني، في حالات نادرة، يمكن للكافيين أن يثير القلق واضطرابات الهلع، ويسبب الأرق.

5-النساء اللاتي لديهن نقص في إنزيم الكبد
يفرز الكبد إنزيم يساعد الجسم على استقلاب الكافيين وهذا الانزيم يختلف في الكمية من شخص لآخر، مما يؤثر على قدرة الفرد على التعامل مع الكافيين بشكل مريح.

أولئك الذين ينتجون كميات أقل من هذا الإنزيم يستغرقون وقتًا أطول لتخليص الجسم منه، مما يجعله النظام أطول ويجعل آثاره الجانبية أكثر كثافة وطويلة.

اقرأ أيضًا.. 

6-النساء اللاتي يتناولن حبوب منع الحمل
إذا كنتِ تستخدمين موانع الحمل الفموية، فمن المحتمل أن تستقلب الكافيين بثلث المعدل الذي كنت ستفعله بخلاف ذلك، مما يتركك أكثر حساسية لآثاره الجانبية.

ads
ads