الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«زوج صاحبتي يُغازلني».. أخصائية نفسية: «قللي من زيارتك ليها»

الثلاثاء 22/يونيو/2021 - 09:24 م
زوج صاحبتي يغازلني
زوج صاحبتي يغازلني

الصداقة من أسمى العلاقات الإنسانية، وكل امرأة تحتاج إلى صديقة على الأقل تكون الأقرب، تفضفض لها عن مشاكلها، وتشاركها لحظات فرحها وحزنها، وتستشيرها في مختلف أمور حياتها، فهكذا اعتادت المرأة أن تشاركها امرأة أخرى مختلف مشاعرها.

ولكن الكثير من النساء لا تستطيع الحفاظ على نفس العلاقة المقربة مع صديقاتها بعد الزواج، فالحياة الزوجية، ومسئوليات البيت والزوج تأخذها من صديقاتها، إلا أن البعض يستطيع حل مثل هذه المعادلة الصعبة، وتستمر علاقتها مع صديقاتها بنفس القوة، بل إنها تصبح صديقة الأسرة، وتمتد الصداقة للزوج أيضًا.

كثير من الأمور لا تسير دائمًا في مسارها السليم، فنجد شكوى بعض الفتيات من مغازلة زوج صديقتها لها متكررة، وقد يصل مع البعض إلى حد التحرش، أو الاعتراف بالحب، بل قد يود بعض الرجال الزواج من أعز صديقة لزوجته.

وتقف وقتها الفتاة حائرة بين حبها لصديقة عمرها وارتباطها لها، وبين قطع علاقتها بها، لتتخلص من مغازلة ومطاردة زوجها لها.

زوج صاحبتي يغازلني.. ماذا أفعل؟!
وتشير دكتورة رشا نبيل أخصائية الصحة النفسية، إلى أن بعض الصديقات تستمر علاقتهم مع بعض بعد الزواج، ونجد الصديقة تعرف زوجها على صديقتها، وتستضيفها في بيتها، وتبدأ علاقة من نوع آخر، حيث يبدأ الزوج في الجلوس مع صديقة زوجته، ويتقرب إليها، حتى وإن كان ذلك في حضور زوجته، ولكن بعض الرجال يقعون في فخ الإعجاب بصديقة زوجته، فقد تعجبه فيها بعض الصفات، ومع غياب الضمير والخوف من الله، يبدأ في مطاردتها، أو مغازلتها.

وتقدم دكتورة رشا الحلول للفتاة التي تُعاني من مغازلة زوج صديقتها المقربة لها، في السطور التالية، والتي قد تكون بعضها صعبًا على الصديقة، ولكن حفاظها على نفسها، وعلى حياة صديقتها الزوجية أهم.

تجنبي زياراتك لصديقتك في بيتها
استمرار زياراتك لصديقتك في وجود زوجها تجعله يظن بأنكِ موافقة على تصرفاته، وتسعدك مغازلته لكِ، لكنك تتمنعين، فسيظل يحاول، ويصر على مطاردتك.

فلابد أن تتوقفي عن زيارتك لصديقتك في البيت، حتى في عدم وجوده، حتى لا يكون هناك حتى احتمال أن يأتي في وقت غير متوقع، فيصادفك عندها.

ويمكنك أن تتحججي لها بانشغالك، ويمكنك مقابلتها إما في بيتك، أو في مكان عام، دون وجود الزوج، ولتطلبي منها ذلك بحجة رغبتك في الانفراد بها والفضفضة معها وحدها.

اقرأ أيضًا.. 

تجنبي الحفلات والعزومات
ومن الأمور التي يجب أن تتجنبيها أيضا حضورك للعزومات والحفلات التي يمكن أن تجمعك بصديقتك في وجود زوجها، حتى لا تفتحي الباب لإمكانية مطاردته لكي، أو انفراده بكِ.

ads