الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

4 فوائد للصداقة في حياة المرأة.. تُحسن حالتك الصحية الأهم

الثلاثاء 22/يونيو/2021 - 05:00 ص
الصداقة في حياة المرأة
الصداقة في حياة المرأة

الصداقة شيء هام في حياة كل شخص، فهي من أبرز وأهم العلاقات الاجتماعية التي تُساعد الأشخاص على الشعور بالراحة النفسية والاطمئنان، وبشكل خاص المرأة فهي تقدس علاقات الصداقة ولا تستطيع أن تكمل حياتها بدون صديقاتها.

ويؤكد موقع "very well mind" البريطاني، على أهمية علاقات الصداقة، مشيرًا إلى أنها تحقق عدة فوائد منها:

1- الأصدقاء جيدون لصحتك الجسدية

اتضح أن العلاقات الصحية تُساهم في الواقع في صحة جسدية جيدة، حيث يمكن أن يؤدي وجود دائرة مقربة من الأصدقاء إلى تقليل مخاطر إصابتك بمشكلات صحية مثل السكري والنوبات القلبية والسكتة الدماغية.

ويمكن أن يؤدي وجود روابط اجتماعية قوية أيضًا إلى تقليل الشعور بالوحدة والذي تظهر الأدلة أنه يمكن أن يؤثر سلبًا على طول العمر.

2- التشجيع على السلوكيات الإيجابية

يمكن أن تساعد الصداقات الجيدة في إجراء تغييرات في نمط حياتك يمكن أن يكون لها تأثير مباشر على صحتك، على سبيل المثال يمكن لأصدقائك مساعدتك في تحديد الأهداف والحفاظ عليها لتناول الطعام بشكل أفضل وممارسة الرياضة بشكل أكبر.

3- يقدم لكِ الأصدقاء الدعم النفسي

إذا وجدتِ نفسك تمُريّن بوقت عصيب فإن وجود صديق لمساعدتك خلال ذلك يمكن أن يجعل الأمر أسهل ويجعلك تتحسنين، حيث تظهر الأبحاث أيضًا أن السعادة معدية بين الأصدقاء.

ووجدت إحدى الدراسات التي أجريت على طلاب المدارس الثانوية أن أولئك الذين يعانون من الاكتئاب كانوا أكثر عرضة للتعافي بمقدار الضعف إذا كان لديهم أصدقاء سعداء.


4- الأصدقاء تعزز ثقتك بنفسك

كل شخص لديه شكوكه الذاتية وانعدام الأمان بين الحين والآخر، لكن وجود أصدقاء يدعمونك يلعب دورًا كبيرًا في بناء احترامك لذاتك أو مدى تقديرك لنفسك وحبك لها.

اقرأ أيضًا.. 

ويمكن للأصدقاء الداعمين مساعدتك على الشعور بمزيد من الثقة من خلال تقديم المديح والطمأنينة عندما تشعر بعدم الثقة في نفسك، سوف يسلطون الضوء على مدى روعتك ومقدار ما يمكنك تقديمه للآخرين.

ads