الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بُشرى لكل من ابتلاه الله بمرض.. فيديو

الثلاثاء 22/يونيو/2021 - 08:04 م
بشرى لكل من ابتلاه
بشرى لكل من ابتلاه الله بمرض.. فيديو

ساق الشيخ محمد أبو بكر، عالم من علماء وزارة الأوقاف، بُشرى سارة لكل من صبر على مرض أو بلاء أو على أذى أو على أي شيء طال، فالنبي صلى الله عليه وسلم يبشره بالجنة.

واستشهد خلال برنامج "إني قريب" المذاع على فضائية "النهار" بحديث الرسول صلى الله عليه وسلم، عَنْ عَطَاءِ بْنِ أَبِي رَباحٍ، قَالَ: قَالَ لِيَ ابْنُ عَبَّاسٍ رَضِيَ اللهُ عَنْهُمَا: أَلَا أُرِيَكَ امْرَأَةً مِنْ أَهْلِ الْجَنَّةِ؟ فَقُلْتُ: بَلَى، قَالَ: هَذِهِ الْمَرْأَةُ السَّودَاءُ أَتَتِ النَّبِيَّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ، فَقَالَتْ: إِني أُصْرَعُ، وَإِنِّي أَتَكَشَّفُ، فَادْعُ اللهَ تَعَالَى لِي، قَالَ: «إِنْ شِئْتِ صَبَرتِ وَلَكِ الْجَنَّةُ، وَإِنْ شِئْتِ دَعَوتُ اللهَ تَعَالَى أَنْ يُعَافِيَكِ»، فَقَالَتْ: أَصْبِرُ، فَقَالَتْ: إِنِّي أَتَكَشَّفُ فَادْعُ اللهَ أَنْ لَا أَتَكَشَّفُ، فَدَعَا لَهَا".

وأضاف: "أن الحديث لم يذكر صيام أو صدقة أو قيام أو حج، ولكنه نوع من أنواع الصبر على البلاء فاصبر بلا جزع، وصبرا بلا تألم لله سبحانه وتعالى، فهذه السيدة التى وردت فى حديث الرسول اتبعت المذهب اليعقوبي، لقوله تعالى: قَالَ إِنَّمَا أَشْكُو بَثِّي وَحُزْنِي إِلَى اللَّهِ وَأَعْلَمُ مِنَ اللَّهِ مَا لَا تَعْلَمُونَ"، فهذا هو مذهب سيدنا يعقوب.

اقرأ أيضًا.. 

وأوضح أن السيدة كانت ذكية ولذلك طلبت الصبر لدخول الجنة، ولكنها كانت خائفة من الخبيث وهو إبليس ولذلك دعا لها الرسول لها بالستر، وعندما كان يأتيها المرض كانت تذهب إلى الكعبة وتتعلق بأستارها.

الكلمات المفتاحية
ads
ads