الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

يقوي الشعر ويمنع تساقطه.. 5 فوائد لـ«العدس» وتحذيرات للحوامل

الثلاثاء 22/يونيو/2021 - 07:14 م
العدس
العدس

الشعر زينة المرأة، وعادة ما تتهافت النساء على كل ما يُفيد شعرها ويجعله ناعمًا ولامعًا، ومع ارتفاع أسعار الكريمات والزيوت، تلجأ المرأة لاستخدام المنتجات الطبيعية، يبقى أفضل ماسك طبيعي للشعر "العدس"، للحصول على شعر صحي وجذاب، وهو من الأطعمة المنتشرة في جميع المطابخ بسبب فوائده وتكلفته الزهيدة.

فوائد العدس
تنصح خبيرة التجميل، دعاء العمري، باستخدام ماسك العدس لتكثيف الشعر، حيث يحتوي على حمض الفوليك الذي يُساعد على تحفيز إنتاج كرات الدم الحمراء وتنشيط الدورة الدموية وتدفق الدم في فروة الرأس ويعمل على تحفيز نمو الشعر.

الحماية من التكسر
وتؤكد، خبيرة التجميل، احتواء العدس على البروتين والزنك، فبالتالي يساعد على تقوية طبقة الكيراتين الخارجية للحفاظ على خصلات الشعر وحمايته من التكسر بفعل تعرضها للعوامل الخارجية.

تساقط الشعر
وتضيف، خبيرة التجميل، أن العدس مفيد جدا لتقليل تساقط الشعر، لاحتوائه على نسبة من العناصر الغذائية لتحفيز بصيلات الشعر وتغذيتها.

تجنب الحوامل
وتنصح، دعاء العمري، باستخدام العدس للشعر آمن تمامًا، لكن مع ذلك، ينصح بتجنب استخدامه في حالة الحمل أو الرضاعة.

اقرأ أيضًا.. 

وصفات
وتقدم، خبيرة التجميل، دعاء العمري، ماسك العدس وصفار البيض لترطيب الشعر الجاف، خاصة إذا كنتِ تعانين من التساقط الشديد الناتج عن جفاف الشعر، من خلال إحضار نصف كوب عدس مسلوق، وصفار بيضة واحدة، وبضع قطرات من عصير الليمون، ثم قومي بخلط العدس المسلوق بعد هرسه مع صفار البيض وعصير الليمون للحصول على خليط متجانس.

ثم القيام بتوزيع هذا الخليط على الشعر وفروة الرأس وتركه لمدة 15 دقيقة، ومع مرور الوقت اللازم، يتم غسل الشعر بالشامبو الخاص بكِ وتجفيفه جيدًا، ومع تكرار الماسك مرتين أسبوعيًا سوف تحصلين على نتيجة مذهلة وشعر صحي وجذاب.

ads
ads