الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

في أقل من شهر.. تمارين رياضية تمنحك الوزن المثالي

الخميس 24/يونيو/2021 - 07:40 م
تمارين رياضية تمنحك
تمارين رياضية تمنحك الوزن المثالي

تحلم كل فتاة بالحصول على جسم مثالي رشيق ومتناسق وتسعى لذلك من خلال اتباع نظام غذائي صحي وممارسات تمارين رياضية للتخلص من الوزن الزائد، وإليكِ أهم التمارين الرياضية التي تُساعدك في التخلص من الوزن الزائد والحصول على جسم مثالي رشيق في أقل من شهر:

1- المشي السريع

يُعد المشي أحد أفضل التمارين لفقدان الوزن لكِ؛ بسبب أنها طريقة مريحة وسهلة للمبتدئين لبدء ممارسة الرياضة دون الشعور بالإرهاق أو الحاجة إلى شراء المعدات.

أيضًا أنه تمرين ذو تأثير أقل مما يعني أنه لا يجهد مفاصلك، ووفقًا لـ Harvard Health، تشير التقديرات إلى أن الشخص الذي يبلغ وزنه 155 رطلًا (70 كجم) يحرق حوالي 167 سعرًا حراريًا لكل 30 دقيقة من المشي بوتيرة معتدلة تبلغ 4 أميال في الساعة (6.4 كم ساعة).

2- الركض أو الجري

الركض والجري من التمارين الرائعة لمساعدتك على إنقاص الوزن، على الرغم من أنها تبدو متشابهة إلا أن الاختلاف الرئيسي هو أن سرعة الركض تتراوح عمومًا بين 4-6 ميل في الساعة (6.4-9.7 كم ساعة)، في حين أن سرعة الجري أسرع من 6 أميال في الساعة (9.7 كم ساعة).

3- ركوب الدراجات

يُعد ركوب الدراجات من التمارين الشائعة التي تحسن لياقتك ويمكن أن تساعدك على إنقاص الوزن، على الرغم من أن ركوب الدراجات يتم بشكل تقليدي في الهواء الطلق إلا أن العديد من الصالات الرياضية ومراكز اللياقة البدنية بها دراجات ثابتة تسمح لكِ بالدراجة أثناء البقاء في المنزل.

اقرأ أيضًا.. 

وتقدر Harvard Health، أن الشخص الذي يبلغ وزنه 155 رطلًا (70 كجم) يحرق حوالي 260 سعرًا حراريًا لكل 30 دقيقة من ركوب الدراجة على دراجة ثابتة بوتيرة معتدلة، أو 298 سعرة حرارية لكل 30 دقيقة على دراجة بسرعة معتدلة من 12-13.9 ميل في الساعة (19-22.4 كم ساعة) (5).

4- تمارين حمل الأوزان

تدريب الوزن هو خيار شائع للأشخاص الذين يتطلعون إلى إنقاص الوزن، أيضًا يمكن أن يساعدك تدريب الوزن وحمل الأثقال على بناء القوة وتعزيز نمو العضلات، مما قد يرفع معدل الأيض أثناء الراحة أو عدد السعرات الحرارية التي يحرقها جسمك أثناء الراحة.

وأظهرت دراسة واحدة مدتها 6 أشهر أن القيام ببساطة بـ 11 دقيقة من التمارين القائمة على حمل الأوزان 3 مرات في الأسبوع أدى إلى زيادة بنسبة 7.4٪ في معدل الأيض في المتوسط، حيث كانت هذه الزيادة تعادل حرق 125 سعرة حرارية إضافية في اليوم.

ads
ads