الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

إزاى تعرف نتيجة صلاة الاستخارة.. وهل الحلم أو الرؤية لهما علاقة بها؟| فيديو

الجمعة 25/يونيو/2021 - 09:03 م
صلاة الاستخارة
صلاة الاستخارة


إزاى تعرف نتيجة صلاة الاستخارة.. وهل الحلم أو الرؤية لهما علاقة بها؟ هذا السؤال أجاب عنه الدكتور رمضان عبد الرازق، عضو اللجنة العليا للدعوة الإسلامية بمشيخة الأزهر الشريف، موضحًا أن الاستخارة تكون في الممكن والمباح، فلا يجوز أن تصلي الاستخارة لأمر محرم.

وأشار إلى أن دعاء الاستخارة هو أن تقول: "اللهم إني أستخيرك بعلمك، وأستقدرك بقدرتك، وأسألك من فضلك العظيم، فإنك تقدر ولا أقدر، وتعلم ولا أعلم، وأنت علام الغيوب. اللهم إن كنت تعلم أن هذا الأمر - ويسمي حاجته - خير لي في ديني ومعاشي وعاقبة أمري فاقدره لي، ويسره لي، ثم بارك لي فيه. وإن كنت تعلم أن هذا الأمر شر لي في ديني ومعاشي وعاقبة أمري عاجله وآجله فاصرفه عني واصرفني عنه، واقدر لي الخير حيث كان ثم أرضني به".

وأضاف خلال الفيديو الذى نشره على حسابه بموقع الفيديوهات الشهير "يوتيوب"، أن الاستخارة تكون في المباحات، ويجوز دعاء الاستخارة بدون صلاة فهذا ما أكده الإمام النواوي، حيث قال إنه قد يكون هناك أمر مستعجل، فالاستخارة عبارة عن الدعاء.

اقرأ أيضًا:



واوضح: " بلغت بموضوع ما وأنا أسير بالسيارة، فيجوز أن يقول الشخص دعاء الاستخارة، وهو فى السيارة، وبعد الاستخارة ماذا يحدث.. يحدث أمر من ثلاث، إما تيسير الأمر أو صرفه أو التردد، التيسير الأمر ميسر والصدر منشرح وهناك الكثير من الناس تعتقد أن الاستخارة رؤية وهذا غير صحيح، وهناك من يعتقد بأن الاستخارة لموضوع واحد فقط".

ونصح المواطنين بكثرة الاستخارة، فمع كل صلاة أدعي دعاء الاستخارة، فالاستخارة من أسس العبودية لله رب العالمين وتعلم التوكل على الله.

ads