الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

4 تصرفات تجعل خطيبك يهرب منك.. تعرفي عليها

الجمعة 25/يونيو/2021 - 07:00 م
مشاكل الخطوبة
مشاكل الخطوبة


الخطوبة من أجمل الفترات التي يمكن أن يعيشها الشريكان في بداية حياتهما، فهي تسبق فترة الزواج والضغوط والأعباء التي تفرضها الحياة على كل منهما، ولكن مؤخرًا ارتفعت بشكل كبير حالات فسخ الخطوبة، مع شكاوى الفتيات من كثر الخلافات في تلك الفترة والتي تؤدي إلى فشل العلاقة وفسخ الخطوبة.

ولكن إذا كان خطيبك شخصًا مهذبًا ويستحق التمسك به، يجب أن تتبعي هذه الطرق للتعامل معه، والحفاظ على علاقتكما؛ حتى تستمر وتكلل بالزواج، وأيضًا الابتعاد عن بعض التصرفات الخاطئة التي تسبب فسخ الخطوبة.

وهذه بعض التصرفات الخاطئة في التعامل مع خطيبك، والتي يمكن أن تجعله يهرب منكِ:


1-عدم التسامح


عدم قدرتك على التسامح مع خطيبك تجعل علاقتكما على وشك الانهيار، حتى لو تظاهرتِ بمسامحته وأنتِ عكس ذلك، فسوف يشعر هو أيضًا، ويتسبب ذلك في ابتعادكما عن بعض مع الوقت.. الغفران الحقيقي هو عندما نكون قادرين على معاملة شركائنا كما لو أن الإساءة لم تحدث أبدًا، وفقًا لمجلة "essence" البريطانية.

2- تذكر العلاقات القديمة


عند الدخول في مرحلة الخطوبة والتخطيط للزواج لا يجب أن تذكر الفتاة أي شيء عن علاقاتها السابقة أمام خطيبها؛ فذلك يعتبر هدمًا للثقة بينها وبين خطيبها؛ حيث إنه بمجرد ذكر أي شيء عن شخص آخر كنتِ في علاقة معه، سوف يجعله يشعر أنك مازلتِ تحبيه ولا يمكنك نسيانه مهما حدث، فذلك يعتبر تصرفًا خاطئًا، ويسبب تدمير علاقتك مع خطيبك.

3- عدم المرونة


يمكن أن يكون عدم المرونة في التعامل سببًا كافيًا لفسخ الخطوبة، فهو أكثر ما يسبب الخلافات بين الأشخاص ويهدم علاقتهما، فإذا عرض عليكِ خطيبك شيئًا يجب عليكِ الاهتمام لما يقول ومحاولة التفكير فيه مع تقديم الحلول والأفكار والتناقش معًا في كل شيء، ولكن تمسكك برأيك ورفض الحصول على نصائح أو سماع ما يقوله يمكن أن يهدم علاقتكما تمامًا.

4- التوقعات غير المعلنة


تتوقع أحيانًا الفتاة أشياء سوف يقدمها لها خطيبها وتنتظرها بلهفة، ولكن ما يحدث في الحقيقة هو عدم ملاحظة الرجل لشيء، أو تقديم شيء غير الذي تتوقعينه؛ مما يجعلها تشعر بالخذلان ويسبب ذلك تتغير معاملتها معه وبالتالي تفشل علاقتهما.

ولذلك يكون أفضل حل هو الإعلان عن توقعاتك وما تنتظري من شريكك فعله وتقديمه لك، بدلا من السكوت وتخزين الغضب بداخلك وهو لا يعرف السبب، ويبدأ في الابتعاد عنك ظنًّا منه أنك لا تحبينه.

اقرأ أيضًا:

ads
ads