الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

هايدي عادل بطلة الخماسي .. أول مصرية تتأهل إلى أوليمبياد طوكيو

الجمعة 25/يونيو/2021 - 08:34 م
هايدي عادل
هايدي عادل

حققت اللاعبة هايدي عادل حلم ظلت تحارب وتسعى نحوه كثيرًا، وذلك على مدار السنوات الماضية، وعلى الرغم من العراقيل التي اعترضت طريقها إلا أنها أصرت على استكمال الطريق بكل قوة ومرونة لتصل إلى الحلم الذي ظل يراودها في أحلامها.

وصلت هايدي عادل إلى لقب أول لاعبة مصرية تتأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية، وذلك بعد حصولها على ذهبية بطولة إفريقيا المؤهلة، والتي استضافتها مصر في فبراير عام 2019؛ لتحجز مقعدها في منافسات الخماسي في دورة الألعاب الأولمبية التي ستقام بطوكيو 2021.

هايدي عادل تسطر اسمها في تاريخ الرياضة النسائية المصرية

أدركت اللاعبة المصرية هايدي عادل، أنها عاشقة للرياضة في سن مبكر، فحاولت تشبع هذا العشق الدفين بممارسة عدد من الألعاب الرياضية المختلفة منها السباحة والجري والفروسية، حتى أكملت اللعبات الخمس.

تبلغ هايدى عادل 21 ربيعًا، وعلى الرغم من اختلاف دراستها عن هوايتها إلا أنها برعت في الاثنين معًا؛ حيث إنها تدرس التسويق والإعلام في الجامعة الأمريكية.

قائمة بطولات هايدي عادل

حصدت اللاعبة هايدي عادل على عدة بطولات وألقاب مختلفة على مدار رحلتها مع الرياضة، منها الميدالية الفضية في بطولة العالم للشباب 2016، والميدالية الذهبية في بطولة إفريقيا.

 تربعت على عرش المركز السادس في أولمبياد الشباب بالصين، كما شاركت فى أولمبياد ريو دى جانيرو 2016، وكانت أصغر لاعبة في البعثة المصرية كرقم استثنائي، كما توجت بفضية بطولة بيلاروسيا المفتوحة، بخلاف التتويج البطولة الإفريقية.

صعوبات كادت تنهي رحلة نجاج هايدي عادل

تعرضت هايدي عادل إلى إصابة بالغة عام 2018، كادت أن تنهي علاقتها بالرياضة، لتظل ملتزمة فراشها لمدة 5 أشهر، إلا أن تلك المدة كانت قادرة على إعطائها أملًا جديدًا لتعود أقوى، وتتمكن من حصد المركز الثاني ببطولة بيلاروسيا ثم التتويج بإفريقيا.

اقرأ أيضًا:

رحلة صعود اللاعبة أنس جابر بعد وصولها للعالمية

تمر الأوقات وتصل اللاعبة الشهيرة هايدي عادل إلى منتدى الشباب لتتسلم وسام الرياضة من قبل الرئيس عبدالفتاح السيسي؛ لتكون تلك الجائزة حافزًا لها على مدار رحلتها.

لن تتوقف طموحات اللاعبة هايدي عادل عند هذا الحد فحسب، لكنها وضعت نصب أعينها خطة جديدة تحمل فكر خاص بها وهو دمج لعبتها المفضلة وهي الخماسي مع مجال دراستها لتؤسس شركة للتسويق الرياضي.

ads
ads