الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بعد حصولها على جائزة نوبل.. محطات من مسيرة هند صبري

السبت 26/يونيو/2021 - 06:07 م
هند صبري- ارشيفية
هند صبري- ارشيفية

تلألأ اسم الفنانة هند صبري ضمن قائمة الأكثر بحثًا على جوجل، خلال الساعات الأولى من اليوم، بعد حصولها على جائزة نوبل للسلام لعام 2020، ليتسائل الكثير من الجماهير حول سبب حصولها على تلك الجائزة.

حصدت هند صبري، على جائزة نوبل للسلام، تقديرًا لـ عملها ومساهمتها في حصول برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة على جائزة نوبل للسلام لعام 2020، كونها كسفيرة النوايا الحسنة للبرنامج.

مسيرة ناعمة للفنانة هند صبري داخل الوسط الفني

اقتحمت الفنانة التونسية هند صبري، المجال الفني المصري، بعدما لفتت نظر المخرجة إيناس الدغيدي فدعتها إلى القاهرة وأسندت إليها دور البطولة في فيلم مذكرات مراهقة عام 2001 ليكون أول أدوارها في الإنطلاقة داخل الوسط الفني في مصر على وجه الخصوص.

تربعت هند صبري على عرش الدراما والسينما المصرية خلال فترة قصيرة، لتصبح من أهم النجمات المصرية، بسبب أدوارها الساحرة التي لفتت من خلالها الأنظار.

ومن أبرز الأعمال التي قدمتها "صبري" على مدار رحلتها الفنية، فيلم أحلى الأوقات، ازاي البنات تحبك، وعايز حقي، ليكونوا من أهم الأعمال التي برز اسمها من خلالهما.

استكملت هند صبري مسيرتها بأدوار متنوعة، لاقت إعجاب جمهورها، ومنها الممر، ملك وكتابة، لعبة الحب، عمارة يعقوبيان، الكنز، الفيل الأزرق 2، فيلم الجزيرة بأجزائه.

جوائز وألقاب في مسيرة هند صبري

نالت الفنانة هند صبري، جائزة أحسن ممثلة من المركز الكاثوليكي المصري، عن دورها في فيلم أحلى الأوقات عام 2004، وشاركت في مهرجان دمشق السينمائي الدولي كعضوة في لجنة التحكيم لمسابقة الأفلام الطويلة عام 2007، وفي عام 2019 اختيرت عضوة للجنة تحكيم مهرجان البندقية السينمائي العالمي في دورته الـ 76، وهي أول سيدة عربية تنضم للجنة.

اقرأ أيضًا..

سن بسنت شوقي يثير الجدل بعد زواجها من محمد فراج


الجدير بالذكر، أن هند صبري باتت من الوجوه المصرية التي لها مكانتها بين الجمهور، لتستطيع دخول أي عمل جديد بكل قوة دون توجس من رأي الجمهور لمسيرتها الزاخرة بالأعمال الفنية القريبة لجمهورها.

ads