الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

كيف أحقق السعادة الزوجية؟..استشاري علاقات أسرية يجيب

السبت 26/يونيو/2021 - 07:23 م
هير نيوز

أكدت الدكتورة عزة زيان استشاري العلاقات الأسرية، أن نجاح العلاقة الزوجية يحتاج لبذل مجهود غير عادي، لافتة إلى أن السعادة ليست مجرد أرقام أو متطلبات يجب على الطرفين الاستجابة لها.

رومانسية الزوجين

وقالت خلال لقائها ببرنامج " سفير السعادة" تقديم الإعلامي علاء بسيوني، المذاع على الفضائية المصرية إن الزوجين أحيانا كثيرة لا يجلسان أوقاتاً رومانسية مع بعضهما ، ولذلك يجب على الطرفين أن يتعلما كيفية إسعاد الآخر وأن يستعدا نفسياً لذلك.



وأضافت: " يجب استغلال المناسبات الاجتماعية فى إضفاء السعادة الزوجية على الأسرة، وهناك بعض الرجال رومانسيين بزيادة وسيدات لا تتذكر عيد الزواج أو عيد ميلاد الأخر واستغلال هذه المناسبات لإضفاء السعادة على الأسرة".

وأوضحت أنه يجب على كل طرف أن يكون لديه استعداد لاستقبال السعادة وإضفائها على الطرف الآخر، مؤكدة: " يجب على الزوجة أن تسأل نفسها وتتوقف عن طلباتها المزعجة للزوج.

 وأضافت أن هناك أزواجاً يختزلون السعادة في الأكل فقط بسبب كثرة الأعباء الاقتصادية ومشاكل الأبناء ونفقات الأسرة.

 اقرأ أيضاً..


وناشدت الأزواج بتخصيص وقت معين ولمدة لا تقل عن ساعة يوميا أو ساعتين أسبوعيا للجلوس مع أفراد الأسرة والحديث معهم فى موضوع مختلف تماما عن مشاكل الأسرة أو عن نفقات المنزل أو غيرها، بالإضافة إلى توصيل المعلومات التى يحتاجها الأبناء.

ونصحت الزوجات بالإهتمام بديكور المنزل، والإضاءة وخاصة في المناسبات، والسعي وراء تغيير ديكور المنزل كل فترة، لإضفاء التغيير على الشقة، وإحداث حالة من التغيير داخلها.


ads