الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

نجم أوليمبي..مها عبد السلام تدخل موسوعة التاريخ في الغطس

الأحد 27/يونيو/2021 - 01:47 م
مها عبد السلام- ارشيفية
مها عبد السلام- ارشيفية

أنصتت اللاعبة مها عبد السلام، إلى قلبها وعرفت طريق نجاحها لتسلكه رويدًا رويدًا منذ صغرها، حتى استطاعت الوصول إلى قمة الهرم مثلما كانت تريد، وخاصة بعدما تأهلت إلى منافسات الغطس الفردي 10 متر منصة ثابته للسيدات في دورة الألعاب الأولمبية بطوكيو، بعد فوزها بذهبية البطولة الإفريقية 2019.

أحلام ومغامرات رسمتها اللاعبة مها عبد السلام منذ أن أدركت معنى كلمة الحلم، وارتمت داخله لتغوص في سحر حلم البطولة وغيرها من الألقاب اللامعة.

من هي اللاعبة مها عبد السلام

خطف أسم اللاعبة مها عبد السلام العديد من الجماهير وخاصة الفتيات التي تعشقن الرياضة على وجه الخصوص، ليتسائل الكثير عن مسيرتها الرياضية بعد وصولها إلى تلك الدرجة من النجاح.

مثلت مها عبد السلام، لاعبة الغطس، التي تبلغ من العمر 22 ربيعًا، مصر في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016، وحلت في المركز الرابع والعشرين في الدور التمهيدي من منافسات الغطس 10م منصّة.

استطاعت مها عبد السلام، لاعبة منتخب الغطس، أن تتأهل إلى أولمبياد طوكيو 2020، بعد تتويجها بذهبية البطولة الأفريقية في منافسات 10 أمتار منصه ثابت سيدات، لتحجز ثالث مقعد للعبة فى الدورة الأولمبية.

بداية حلم مها عبد السلام  

عشقت اللاعبة مها عبد السلام، ممارسة الغطس وهى في سن العاشرة من عمرها، وبالتحديد عام 2008، حيث شاركت مع المنتخب عام 2010 كأول بطولة لها أى بعد عامين فقط من ممارسة اللعبة.

كما حققت 3 ذهبيات فى البطولة الأفريقية، وذهبيتين فى الجائزة الكبرى، كما أنها أول لاعبة مصرية وأفريقية تشارك فى ريو دى جانيرو 2016، وأولمبياد الشباب 2014، وفى بطولات البحر المتوسط تم تحقيق 4 ذهبيات وذهبية فى بطولة هولندا الدولية.

غلبها عشقها للرياضة لتدخل في 5 رياضات مختلفة، منها لعبة الجمباز لتحقق بها أكثر من 80 ميدالية، لن تتوقع عند هذا وحسب بل خاضت تجربة الباليه، ولعبت سلاح الشيش وحققت برونزية بطولة الجمهورية، فضلًا عن ممارستها العاب القوى.

اقرأ أيضًا.."ماجي الحلواني".. من بطلة كرة اليد لثاني عميد في تاريخ "الإعلام"

نبت الحلم داخل قلب مها عبد السلام، وحرصت أن تسقيه دومًا بشجنها، حتى استطاعت أن تجني ثمار ذاك الحب والجهد الذي عملت عليه منذ صغرها.

ads