الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«ومضات حائرة».. أحدث إصدارات أسماء فريد في معرض الكتاب 2021

السبت 26/يونيو/2021 - 10:44 م
ومضات حائرة
ومضات حائرة

تشارك الشاعرة والأديبة أسماء فريد، في معرض القاهرة الدولي للكتاب الذي تنطلق فعاليات دورته الـ52 خلال ساعات، بكتابها «ومضات حائرة»، والذي يحمل رقم 5 في أرشيف إصداراتها الأدبية.

خواطر أدبية
ويضم الكتاب الذي يقع في 100 صفحة من القطع المتوسط، 166 خاطرة أدبية تلخص مواقف من الحياة، وتكشف عن مخزون لغوي رصين، لشاعرة وأديبة حاصلة على ليسانس في اللغة العربية وتتولى رئاسة نادي الأدب بقصر ثقافة كفر صقر في محافظة الشرقية، علاوة على اضطلاعها بالإشراف على نادي أدب الطفل بكفر صقر، كما أنها واحدة من رعاة المواهب الأدبية والفنية، ضمن من بروتوكول خاص بين وزارات «التربية والتعليم» و«الثقافة» و«الشباب والرياضة».

قالوا عن الكتاب
يصف الكاتب والناقد الادبي ناجي عبد المنعم، المبدعة أسماء فريد بانه «شاعرة من زمن المستحيل»، مؤكدًا في تصدير لكتابها الجديد، أنها «مبدعة نأت بنفسها عن التُّرَّهَات واعتنت بمبادئها لتخرج لنا بإبداع مستقيم ومقيم في نفوسنا قبل القلوب، وأن إبداعها لن يكون زائفا أبدا، كونها حافظت على مبادئها من قبل أن تتجمل كشاعرة أمام الأضواء، فنحن بالفعل – فىي هذا الزمان – نحتاج لفارس تتطابق أقواله مع أفعاله لنؤمن بأفكارها ونرددها ونقتدى به.

روشتة سعادة
واستهلت «فريد» كتابها بـ«روشتة سعادة» ودليل إرشادي لتسهيل عملية الولوج إلى أعماق الحياة دون مخاطر، قائلةً: إن « الدنيا كتاب كبير، كي نقرأه لا بد من حفظ حروفها وفك طلاسمها، كتابها متنوع، فيه السهل المفهوم وفيه السهل الممتنع، وفيه المعقد، ومهما فهمنا وتعلمنا سنظل نفك طلاسمها ولن نفكها كاملة، ومن خلال ومضاتي أحاول أن أتحدث بتجاربي وتجارب الآخرين، وبأسلوبي الأدبي أرجو أن تصل كلماتي إلى القلوب، فهي خواطر أدبية ونصوص نثرية».

من أجواء الكتاب
وتقول في إحدى خواطر الكتاب، « كالغرباء، في دنيا نتوهم أننا نحبها، عشناها بود فقابلتنا بالجحود، أي دنيا تلك التي نحرص عليها، أولها بكاء وآخرها صوت لا يعود، وأجمل ما فيها فناء».

اقرأ أيضًا..

وأخيرًا
الكتاب صادر عن دار النيل والفرات للطباعة والنشر، ويمثل محاولة ناجحة لسبر أغوار النفس البشرية من خلال ما يقدمه من مواقف وتأملات وتجارب فكرية مرت بها الكاتبة، ويمر بها الكثيرون.

ads
ads