الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

ابتسام زايد.. قصة طموح لاعبة الدراجات التي منحتها فرصة أولمبياد طوكيو 2021

السبت 26/يونيو/2021 - 09:25 م
ابتسام زايد
ابتسام زايد

اكتظت قائمة بعثة مصر لأولمبياد طوكيو 2021 ببطلات مصر اللاتي استطاعوا إثبات قدرة الفتيات على تحقيق حلمهن حتى وإن كان صعب المنال.

نجحت اللاعبة ابتسام زايد، بطلة الدراجات، لتحصد لقب أول لاعبة في تاريخ رياضة الدراجات في مصر تتأهل للأولمبياد منذ بدء تأسيس اتحاد اللعبة عام 1910.

رحلة اللاعبة ابتسام زايد

وضعت اللاعبة ابتسام زايد، نصب أعينها حلمها الذي أبت عينيها أن تنظر لهدف آخر سوى حلم الوصول إلى مرتبة عالية في رياضة الدراجات، فعلى الرغم من صغر سنها إلا أنها كانت تتحلى بقوة كافية لتحارب الظروف والصعاب التي تعترض طريقها لتصل إلى حلمها الذي ظل يتلألأ في فضاء أحلامها الواسع.

بدأت ابتسام زايد ممارسة الدراجات عام 2009 وهي في سن 15 عامًا، حيث تأهلت إلى دورة الألعاب الأولمبية التي تقام بطوكيو بعد الفوز بذهبية الألعاب الإفريقية التى أقيمت بالمغرب.

ميداليات ساطعة في تاريخ اللاعبة ابتسام زايد

حصلت ابتسام زايد على أكثر من 130 ميدالية متنوعة بالبطولات الدولية والعربية والأفريقية، منها ذهبية دورة الألعاب الأفريقية للشباب ببتسوانا 2014، وهى أول ميدالية ذهبية لمصر في تاريخ الدورات الأفريقية، بالإضافة إلى أنها تعد أول فتاة فى أفريقيا والعرب تتأهل للأولمبياد في رياضة الدراجات مضمار في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016.

تأهل ابتسام جاء فى سباق السرعة فى المضمار، الذي تم بخبرات مصرية دون الاستعانة بمدربين اجانب حيث تولى المهمة للمدرب الوطني محمد إبراهيم الذي يعد الأب الروحي لها.

اقرأ أيضًا..

"ماجي الحلواني".. من بطلة كرة اليد لثاني عميد في تاريخ "الإعلام"

وتصدر ترتيبها لاعبات القارة السمراء في هذا النوع من السباقات برصيد 200 نقطة، ومع كل جائزة كانت تحصدها ابتسام زايد تزداد قوة حماسها ولهفها على تحقيق المزيد من الإنجازات التي أصبحت بحر واسع ليس له نهاية، أمواجه مرتفعة دومًا.

ads
ads