السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

فريدة عثمان.. قصة سمكة لامعة في بحر أولمبياد طوكيو

الأحد 27/يونيو/2021 - 06:22 م
فريدة عثمان - ارشيفية
فريدة عثمان - ارشيفية

بزغ اسم اللاعبة فريدة عثمان في سماء السباحة المصرية، لتصبح لاعبة مصر الأولى في السباحة، وذلك بعد أن حصلت على عدد من الألقاب في تاريخها الرياضي القصير، حيث اقتحمت المجال الرياضي منذ صغرها بكل قوة وتأني ليعلو اسمها في قائمة أولمبياد طوكيو.

وصلت السمكة المصرية فريدة عثمان إلى أولمبياد طوكيو، بعد إحرازها الميدالية الذهبية فى سباق 100 متر فراشة، بزمن 57.84 خلال فعاليات بطولة ISCA الدولية للسباحة فى الولايات المتحدة الأمريكية.

بداية فريدة عثمان مع السباحة

ترعرعت الفتاة الصغيرة فريدة عثمان داخل نادي الجزيرة، حيث بدأت تمارس السباحة وهي في سن الرابعة من عمرها، لتعشق ذاك المكان الذي أصبح يدور حوله حلمها، لتصر على الفوز وتصدر اسمها قائمة أفضل اللاعبات المصريات في السباحة، ليكبر حلمها يوم تلو الأخر.

شاركت فريدة عثمان مع المنتخب فى دورة الألعاب العربية وهي فى الثانية عشر لتكون أصغر متسابقة مصرية وعربية تفوز بسباق 50 م فراشة، ومن هنا بدأ سقف طموحاتها يعلو ليتخطى حدود الأساطير.

تمكنت "فريدة"، نتيجة إنجازاتها الرياضية عالميا وإقليميا، أن تنال منحة للدراسة فى جامعة كاليفورنيا بيركلي، المعروفة بتفوق السباحة بها، ودرست التسويق والدعاية فى الجامعة إلى جانب المشاركة فى فريق السباحة، وتمكنت من أن تكون قائدة الفريق.

فريدة عثمان تحصد ألقاب لامعة خلال مسيرتها

حصدت اللاعبة فريدة عثمان، على الرقم القياسي المحلي  في مسابقات الـ 50 والـ 100 متر حر وفراشة وظهر، إضافة إلى لقب بطلة أفريقيا وحاملة الرقم القياسي في الـ 50 متر فراشة الذي انضم إلى قائمة الألقاب التي حصلت عليها.

تربع اسمها في قائمة بطولات العالم للناشئين في السباحة لتأخذ اسم مصر معها وتتوج بأول ميدالية في تاريخها، ومن ثم حصلت على ميدالية برونزية في بطولة العالم بالمجر لتكون أول مصرية تحمل رقم قياسي عالمي في رياضة السباحة.

وصل رصيدها من الميداليات إلى الـ 30 ميدالية عالمية فى دورة الألعاب العربية، والبطولات الأفريقية، وبطولات العالم، وبطولة ألعاب البحر المتوسط.

اقرأ أيضًا..

ابتسام زايد.. قصة طموح لاعبة الدراجات التي منحتها فرصة أولمبياد طوكيو 2021


حصلت اللاعبة فريدة عثمان على جائزة بن راشد للإبداع الرياضي عن فئة رياضي حقق إنجازا رفيع المستوى، وتعد أول لاعبة عربية تحصد ميدالية ببطولات العالم، حيث حققت برونزية بطولة العالم التى أقيمت بالمجر خلال أغسطس الماضى. 

ads