الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

استشاري أمراض القلب: أعراض "الذبحة الصدرية" قد تختلف عند النساء / فيديو

الثلاثاء 29/يونيو/2021 - 12:40 م
هير نيوز

قال الدكتور محمد البابلي استشاري أمراض القلب والأوعية الدموية بالمعهد القومي للقلب: إن الذبحة الصدرية من المشكلات الصحية الخطيرة التي يتعرض لها البعض، وقد تُهدد الحياة  وهي عبارة عن ضغط أو ثقل أو ضيق أو ألم في الصدر.

وأضاف "البابلي"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلاميين رنا الدويك وإيريني نجيب، في برنامج "كونسولتو"، المذاع على قناة "دريم"، أنه على الرغم من أن الذبحة الصدرية شائعة نسبيًّا، إلا أنه لا يزال من الصعب التمييز بينها وبين أنواع آلام الصدر الأخرى، مثل عدم الراحة الناتج عن عسر الهضم، إذا كنت تعاني من ألم في الصدر غير مبرر، فاطلب العناية الطبية على الفور.

وتابع: "تشمل أعراض الذبحة الصدرية ألمًا وانزعاجًا في الصدر، ويمكن وصفه بأنه ضغط أو حرقة أو امتلاء، وقد تشعر أيضًا بألم في ذراعيك أو رقبتك أو فكك أو كتفك أو ظهرك، وتشمل الأعراض الأخرى التي قد تعاني منها مع الذبحة الصدرية دوخة وإعياء وغثيان وضيق في التنفس والتعرق".
وهل تختلف أعراض الذبحة الصدرية عند النساء تختلف عن أعراضها عند الرجال، ويجيب "البابلي"، قائلًا: "قد تؤدي هذه الاختلافات إلى تأخير البحث عن العلاج على سبيل المثال، ويُعد ألم الصدر من الأعراض الشائعة لدى النساء المصابات بالذبحة الصدرية، ولكنه قد لا يكون العرض الوحيد أو أكثر الأعراض شيوعًا لدى النساء". 
 
وأضاف "البابلي" أنه يجب أن يتم تقييم هذه الأعراض على الفور من قبل الطبيب الذي يمكنه تحديد ما إذا كنت تعاني من الذبحة الصدرية المستقرة أو الذبحة الصدرية غير المستقرة، والتي يمكن أن تكون مقدمة لنوبة قلبية، مشيرًا إلى أن النساء يعانين أيضًا من أعراض مثل: "الغثيان، وجع في البطن، وعدم الراحة في الرقبة أو الفك أو الظهر، إلى جانب طعنات ألم بدلاً من ضغط الصدر".

وتابع: "الذبحة الصدرية المستقرة هي الشكل الأكثر شيوعًا للذبحة الصدرية، ويحدث هذا عادة عندما تجهد نفسك وتختفي مع الراحة على سبيل المثال، وقد يكون الألم الذي يحدث عند المشي صعودًا أو في الطقس البارد هو الذبحة الصدرية".

اقرأ أيضًا..

ads