الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

زوج في دعوى نشوز: ضيّعت شقى عمري عليها.. وباعتني

الثلاثاء 29/يونيو/2021 - 06:53 م
هير نيوز

«الزواج.. أخذ وعطاء، يفقد معناه السامي ويتحول لمجرد علاقة مصلحة، حين يصبح أخذًا فقط أو عطاءً فحسب»، بهذه الكلمات بدأ الزوج حديثه أمام محكمة الأسرة، مطالبًا بإثبات نشوز زوجته التي أقامت ضده دعوى طلاق للضرر بسبب قيامه ببيع مصوغاتها الذهبية.

هدايا قيمة
واستطرد الزوج، الذي بدا منهارًا، أنه ارتبط بزوجته منذ 26 عامًا، كان وقتها معارًا للعمل في الخليج وفي إجازاته السنوية كان يحضر الهدايا القيمة لكل أفراد أسرتها، بينما هي كانت هديتها ثابتة ومعروفة في كل مرة «إسورة ذهبية أو غويشة تضاف إلى سلسلة طويلة من المصوغات التي تزين ذراعها، وحين انتهت فترة إعارتي، جمعت مدخراتي وأقمت مشروعًا تجاريًا يدر علينا ارباحًا محترمة، بالإضافة إلى عملي في التربية والتعليم».

مساعدات متصلة
وتابع الزوج، كنت أساعد أسرتها ماديًا باستمرار، كون حالتهم الاقتصادية متدنية، وكنت أعتبر أن مساعدتهم واجب مقدّس، فلا أتوانى عن تقديم الدعم لهم، لدرجة أنني جهّزت شقيقتها الصغرى بما يزيد على 100 ألف جنيه، حتى تكون مرفوعة الرأس أمام أهل عريسها، لكنني نادم الآن، بعد أن وضعتني زوجتي في هذا الموقف المحرج، الذي لا يُحسد عليه أحد أبدًا.

زواج الابنة
وأضاف، دائمًا تأتي الرياح بما لا تشتهي السفن، فقد شاءت الأقدار أن أتعرض لخسارة فادحة في تجارتي، فقدت خلالها تقريبًا كل ما أملك ولم يعد لديّ سوى راتبي الذي أتقاضاه من الحكومة، في الوقت الذي تقدم لابنتي الوحيدة عريس، ولمّا وجدتها متمسكة به، وافقت على الفور، وبدأنا في تجهيز الفتاة، ولمّا حلّ موعد الزفاف، طلبت من زوجتي إعطائي الذهب الذي كنت اشتريته لها كهدايا خلال عملي بالخليج، حتى أستعين به في تجهيز الفتاة، على أن تحتفظ بشبكتها الأساسية التي اشتريتها لها في البداية والتي كانت عبارة عن «دبلة، وخاتم، وحلق، وثلاث غوايش، وسلسلة»، بينما بقية الخواتم والأساور والغوايش والتي تقدر بما يزيد على 190 ألف جنيه بالأسعار الحالية كانت هدايا، وأنا طلبت استعارتها منها كقرض لحين تدبير أموري، فرفضت.

قرض بنكي
وتابع الزوج، عندما رفضت زوجتي إقراضي المشغولات الذهبية، حصلت على قرض بنكي بضمان راتبي الوظيفي، وقمت بتجهيز ابنتي، حتى تم زفافها بفضل الله مرفوعة الرأس، لكنني فوجئت بأن زوجتي التي تعيش معي منذ 26 عامًا تقيم جنحة ضدي تتهمني فيها – زورًا وبهتانًا- بتبديد مصوغاتها الذهبية، وفوجئت بصدور حكم غيابي بالحبس ضدي.

دعوى نشوز
وأقام الزوج دعوى نشوز ضد زوجته، ودعمها بشهادة شهود إثبات على مغادرة زوجته منزل الزوجية ومعها كل مصوغاتها الذهبية.

ads
ads