الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

"خلود منسي".. 5 بطولات عربية في "الشراع" تنتظر التألق بطوكيو

الثلاثاء 29/يونيو/2021 - 09:53 ص
اللاعبة الأوليمبية
اللاعبة الأوليمبية خلود منسي

تشارك اللاعبة المصرية "خلود منسي" لاعبة منتخب الشراع في دورة الألعاب الأولمبية بطوكيو التي يستعد العالم بأسره لمتابعتها، سواء في الألعاب الفردية أو الجماعية. "هير نيوز" تقدم لقرائها شخصية رياضية واعدة سبق أن فازت من قبل بفضية بطولة إفريقيا.

نهاية متألقة
لم تكن نهاية القصة بنجاح اللاعبة خلود منسي في التأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية 2020، المقرر إقامتها في طوكيو بعد الحصول على المركز الثاني والميدالية فضية بالتصفيات الإفريقية المؤهلة إلى أولمبياد طوكيو، والتأهل لخوض المنافسات الأولمبية.
 
بداية واعدة
ولكن البداية كانت في التاسعة من عمرها؛ حيث بدأت خلود ممارسة الشراع في مسقط رأسها محافظة الإسكندرية، وكانت والدتها تتابع منافسات اللعبة بالنادى فأحبتها اللاعبة من مشاهدتها. 
 
تُعد خلود من أصغر اللاعبات اللواتي حصدن ميدالية ذهبية بدورة الألعاب العربية بالدوحة 2011، وذلك بعد مشاركتها في دورة الألعاب العربية بمنافسات السيدات. 
 
أرقام قياسية
ولم تتوقف الرحلة عند هذ الحد، بل نجحت خلود في التتويج بلقب البطولة العربية 5 مرات، وبذلك أصبحت أول لاعبة تحصد ميدالية إفريقية على مركب الليزر، وحصلت على المركز الثالث والميدالية البرونزية بالتصفيات الإفريقية المؤهلة إلى أولمبياد ريو دي جانيرو، وشاركت في أولمبياد الشباب بالصين.

اقرأ أيضًا..

ads