الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أظرفها "امنعوا الضحك".. 5 ألعاب منزلية لتحدي الملل

الثلاثاء 29/يونيو/2021 - 04:04 م
هير نيوز

أغلب أوقاتنا نقضيها بالمنزل، خاصة بعد جاحة كورونا، وذلك يعطينا الفرصة لتقوية العلاقات بين أفراد الأسرة، لكن يقع العبء على الأم في اختيار أفكار وأنشطة جماعية ممتعة للأسرة في أوقات الإجازات؛ حتى لا يشعر أولادها وزوجها بالملل من المنزل؛ ولذلك تقدم لك "هير نيوز" 5 ألعاب منزلية تتحدى الملل...

الرسم

تنصح خبيرة العلاقات الأسرية، غرام بسيوني، بمسابقة تحدي الرسم، فهي من الألعاب الجماعية المسلية؛ حيث يتم تقسيم المجموعة بالكامل إلى شريكين مثل الأزواج، يحمل أحدهما أدوات الرسم، بينما يحمل الآخر بعض الأغراض الغريبة من جميع أنحاء المنزل، يبدأ الشخص الآخر في وصف أي من الأغراض للشخص الثاني، ثم يبدأ في الرسم ويبدأ الجميع في تخمين ما يرسمه.

الكراسي الموسيقية


وتضيف، غرام بسيوني، أن لعبة الكراسي الموسيقية قد يظن أكثر الناس أنها مناسبة للأطفال فقط، ولكن في حقيقة الأمر يمكنك ممارستها مع جميع أفراد عائلتك، من خلال وضع مجموعة من الكراسي أقل من عدد الأفراد الموجودين، ثم اطلبي من الجميع الجري بسرعة حول الكراسي وابدئي في تشغيل موسيقى، وعلى كل واحد منهم القعود عند توفقها، فيصبح هناك شخص لم يتمكن من إيجاد كرسي له فيصبح الخاسر، وهكذا.


الملصقات

وتشير خبيرة العلاقات الأسرية، إلى استخدم لعبة الملصلقات؛ لأنها تعتمد على التنافس الشيق بين أفراد العائلة؛ حيث يحمل كل شخص عددًا متساويًا من الملصقات، ويصبح التحدي في السعي إلى لصقها على الآخرين دون أن يلاحظوا ذلك، والشخص الذي ينتهي من جميع الملصقات لديه هو الفائز.

منع الضحك


وتنصح خبيرة العلاقات الأسرية، بلعبة "امنع الضحك"؛ حيث من يستطيع الحفاظ على وجهه ثابتًا أطول وقت دون أن يضحك فهو الفائز.


من أنا


ومن الألعاب الممتعة أيضا، لعبة من أنا، فهي لعبة سهلة وسريعة؛ حيث يحصل كل شخص على 20 سؤالًا لاكتشاف كل شخصية، ويمكنكِ الاختيار بين شخصيات أفلام ديزني بالنسبة للأطفال، لكن حال اللعب مع البالغين اختاري من المشاهير.

اقرأ أيضًا..

ads
ads