الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الرجال 5 أنواع.. أيهما زوجك؟

الخميس 01/يوليه/2021 - 01:36 م
هير نيوز

يُعد الاختلاف أمرًا لا بد منه في واقعنا المجتمعي والإنساني، فهو موجود في كل شيء يحيط بنا، فليست شخصيات النساء وحدها من تمتلك الاختلاف، لكن الرجال أيضًا مثلهن تمامًا، وتوجد طريقة خاصة للتعامل مع كل نوع، وخاصة إذا كان هذا الرجل هو شريك حياتك.

اقرأ أيضًا.. 


معتقدات خاطئة


أكدت خبيرة العلاقات الأسرية غرام بسيوني، في تصريحات خاصة لـ"هير نيوز"، أن فهم الرجل بعد الزواج ليس بالأمر السهل، ومن المعروف في ثقافتنا أن النساء أكثر تعقيدًا من الرجال، مؤكدة أن الطب النفسي أثبت عدم ارتباط ذلك بالجنس سواء كان ذكرًا أو أنثى.

وأشارت بسيوني إلى أن العلاقة تعتمد على نمط الشخصية، موضحة أن الزوج والزوجة شخصيتان منفصلتان، تحمل كلٌّ منهما مميزات وعيوبًا.


الناقد


وأضافت بسيوني أن من أنواع شخصيات الرجل هي "الناقد" أو المنطقي، وأهم ما يميزه هو قدرته على حل المشكلات؛ حيث يمتلك من الصبر الوفير على اتخاذ القرارات؛ لأنه يضع أمامه جميع السيناريوهات المحتملة والمشكلات المتوقعة، ولكن من عيوبه امتلاكه فلسفة خاصة به، وكثير التذمر.


الرومانسي


وقالت خبيرة العلاقات الأسرية: إن من أحب أنواع الشخصيات إلى الزوجة شخصية الرجل الرومانسي؛ نظرًا لأنه يغمر السيدة بالورد في أغلب الأوقات، ويقبل يدك أمام الناس، ويبدو مثاليًّا للغاية، ولكنه يتنازل بسهولة عن مبادئه، مشيرة إلى عدم قوته في التمسك بكِ، بالإضافة إلى أنه يرى نفسه رجلاً محبوبًا وحوله الكثير من النساء، وهو سريع الغضب وعنيد في بعض الأحيان؛ لأن مشاعره متقلبة.


المعطاء


واستكملت بسيوني أن الرجل المعطاء، رجل  لديه الكثير من الصفات التي تميزه، فهو عاقل يجيد التوازن بين العمل والحياة، كما يقضي مع أسرته وقتًا كبيرًا، ولا يترك العمل يستحوذ عليه، ويضع عائلته على قمه أولوياته، فهو مثالي إلى درجة كبيرة، ولكن من عيوبه عدم اهتماهه بالتفاصيل الصغيرة التي تسعى إليها معشر النساء، فلا تنتظري منه أن يعبر عن اهتمامه بكِ، من خلال تقديم الهدايا والورد.

القوي


واختتمت تصريحاتها أن الرجل القوي يقع على قمة صفات شريك الحياة المميزة لكثير من النساء، فيظل الشريك الأول والأفضل، مؤكدة أن المرأة تسعي دائمًا إلى من يدعمها ويظل سندًا لها، ويكون الحصن الدائم الذي تجده في أصعب اللحظات.

اقرأ أيضًا:

ازاي أكون جميلة فى عين زوجى.. 6 نصائح ذهبية

ads