السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الرئيس السيسي يوجه بعلاج أطفال «الضمور العضلي» على نفقة الدولة.. ونائبة: رئيس يشعر بآلام المواطن

الأربعاء 30/يونيو/2021 - 05:14 م
الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن الدولة ستتحمل تكلفة علاج مرض الضمور العضلي للأطفال حديثي الولادة والتي تبلغ 3 ملايين دولار لكل طفل.

مرضى الضمور العضلي
وقال الرئيس السيسي: إن هذه المشكلة الإنسانية كانت محل اهتمام كبير من الدولة المصرية بسبب المعاناة التي تتحملها الأسر لفقدان أطفالهم (مرضى الضمور العضلي) وبالتالي تحركت الدولة ووقعت اتفاقا مع عدة شركات عالمية متخصصة لعلاج هذا المرض.

الكشف وعلاج المرض
وأضاف إن الدولة ستبدأ بالكشف عن هذا المرض لجميع الأطفال حتى يتم التشخيص والعلاج مبكرا وسنبدأ بالحالات العمرية من 6 شهور وحتى 12 شهرا لأن العلاج في هذه الحالة سيستجيب بسرعة، مشيرا إلى بعد أن يتجاوز الطفل عمر السنتين تكون عملية علاجه صعبة وفي حالة تقدم العمر تزداد صعوبة العلاج كثيرا.

مشاركة منظمات المجتمع المدني 
وطالب السيسي، منظمات المجتمع المدني بالمشاركة والمساهمة في هذا المشروع من خلال صندوق حياة كريمة، لافتا إلى أن تكلفة علاج الطفل الواحد تبلغ 3 ملايين دولار وإذا تم علاج عشرة أطفال ستكون التكلفة 450 مليون جنيه مصري.

اهتمام الدولة بأبنائها
من جهتها قالت النائبة هند رشاد، عضو مجلس النواب، إن هذا القرار ترجمة حقيقية لاهتمام الدولة المصرية بمشاكل المواطنين، وملف الرعاية والحماية الاجتماعية على وجه التحديد، خاصة وان هناك العديد من الأسر التى فقدت أبنائها جراء هذا المرض اللعين، للعديد من الأسباب سواء عدم القدرة على توفير النفقات أو ما شابه من أسباب، واليوم الرئيس يضرب أروع الأمثلة فى اهتمام الدولة بأبنائها والشرائح البسيطة وأن المواطن يحظى باهتمام كبير خلال السنوات السبع السابقة.

اقرأ أيضًا..

وأكدت "رشاد"، أن القيادة السياسية منحت المنظومة الصحية اهتمام غير مسبوق خلال السنوات الأخيرة، خاصة وأن هذا المرض يشغل العديد من الأسر على مستوى الجمهورية، ونظرا لارتفاع تكلفة العلاج وفى خطوة الهدف منها التخفيف عن كاهل المواطنين أعلن الرئيس عن تحمل الدولة علاج المصابين، وهذه الخطوة لم ولن يكن أحد يتوقعها.

ads