الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

للبنات.. 4 علامات تكشف لكِ الصديقة السوء

الأربعاء 30/يونيو/2021 - 08:12 م
هير نيوز

علاقات الصداقة هامة جدًا في حياة كل فتاة ولكن اختيار الأصدقاء ليس شيء سهل على الإطلاق، فيجب أن تختار الفتاة جيدًا الصديقة التي تثق بها وتحكي لها أسرارها وتدخلها إلى حياتها.

وهناك علامات وصفات يمكن أن تكشف لكِ صديقة السوء أو الصديقة الغير أمينة التي يجب أن تبتعدي عنها ولا تعرفيها أسرارك أو تدخل إلى خصوصياتك.



وأشار موقع "web md" البريطاني، إلى عدة علامات تساعدك على كشف صديقتك السيئة ومنها: 

1- عدم شعورك بالثقة تجاهها

إذا كنتِ تشعرين لوقت ما أنكِ لا تثقين في صديقتك فيعني ذلك أنه حان وقت الابتعاد عنها، فعدم الثقة يمنحك شعور بعدم الارتياح معها أو الكراهية تجاهها، فالثقة هي أهم شيء يجب أن يكون في علاقات الصداقة حتى يمكنكِ البوح بأسرارك لصديقتك. 

اقرأ أيضًا..


2- التعرض للإساءة من صديقتك

يمكن أن يكون تعرضك للإساءة من قبل صديقتك أول وأكبر علامة تمنحك الشجاعة على الابتعاد عنها، وذلك من خلال أي شكل من أشكال الإساءة سواء جسديًا أو عقليًا أو عاطفيًا أو غير ذلك.

وتعتبر تلك مناسبة لإنهاء الصداقة، فإذا كنت تشعرين بالإهانة أو سوء المعاملة من قبل صديقك، فأنت في علاقة سلبية يمكن أن تدمر احترامك لذاتك وصحتك العقلية.  


3- التصرفات الخبيثة

إذا كانت صديقتك تتحدث لكِ أو تناديكِ بأسماء بقصد إيذاء مشاعرك، فأنتِ لديكِ صديقة سيئة يجب الابتعاد عنها، ويمكن أن يظهر من تصرفات خبيثة في صورة وقاحة أو تعامل جاف أو تأثير سلبي على مشاعرك يجعلك تشعرين بالحزن ويؤثر على صحتك النفسية، فتلك علامة على أنك في طريق خاطئة إذا قمتِ بالاستمرار في علاقتك مع تلك الصديقة.


4- إفشاء أسرارك

تلك العلامة تدل على أنكِ مع صديقة غير أمينة وتعطيكِ حب مزيف، حيث أن الصداقة أهم شيء بها هو أن يكون الصديق أمين على أسرار صديقه، مما يمنحكِ شعور بالراحة والاطمئنان عند الحديث معها عن كل شيء بداخلك دون الخوف من التعرض للأذى جراء ذلك.

ads
ads