السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«تحسين المزاج».. أبرز العوامل المؤثرة للعطور على نفسية المرأة

السبت 03/يوليه/2021 - 01:01 م
هير نيوز

تعرف النساء بحبها للعطور والروائح الجميلة، فهي تعشق اختيار العطر ووضعه على جسدها طوال الوقت، وينبع حب المرأة للعطور من تأثيرها على نفسيتها، وجعلها تشعر بالانتعاش والراحة النفسية.

ولكل امرأة شخصية مختلفة؛ ولذلك يختلف النوع المفضل من العطور باختلاف شخصية كل امرأة، فهناك رائحة تجعلها تشعر بالسعادة والانتعاش والراحة النفسية، وأخرى تجعلها تشعر بالتوتر والضيق.

وإليكِ تأثير كل نوع من العطور على نفسيتك حسب نوع شخصيتك، وفقاً لموقع "styleCraze" البريطاني:

1- تحسين المزاج للشخصية المضطربة


من أهم فوائد وضع العطر تحسين الحالة المزاجية؛ حيث يساعد العطر على رفع معنوياتك، ويمكنك أيضًا وضع عطر يعكس حالتك المزاجية لإبرازها بشكل أفضل، سواء كنت تشعرين بالمرح أو المشاعر أو الخجل أو حتى التحفظ.

وتقدم العطور أنواعًا مختلفة من الروائح لمختلف الحالات المزاجية، خاصة لصاحبات الشخصية المضطربة والمزاجية، فيمكن أن يساعدها نوع معين من العطور على تحسين حالتها المزاجية.

اقرأ أيضًا.. 


2- تعزيز الصحة النفسية وقت الحزن

يمكن أن يساعد نوع عطر معين على تحسين صحتك النفسية وجعلك تشعرين بالراحة إذا كنتِ حزينة أو تمرين بفترة اكتئاب، فإن العطور تساعد على تحسين الحالة المزاجية والتي يمكن أن تمنع التوتر والمشاكل الأخرى المتعلقة بالقلق، ويمكنك استخدام عطرك المفضل للتغلب على الكآبة والقلق ورفع معنوياتك.

3- إثارة الذكريات للشخصية الرومانسية

يمكن أن يكون العطر أيضًا محفزًا مهمًّا لذاكرة سعيدة، فتربط بعض الفتيات الحساسة والرومانسية بعض اللحظات السعيدة مع شخص تحبه برائحة معينة.

اقرأ أيضًا..

 
ويذكرك العطر أحيانًا بأشخاص رحلوا عن عالمنا؛ حيث تقوم العديد من النساء اللواتي يضعن رائحة أمهاتهن لإحياء الذكريات، وعندما تشترين عطورًا جديدة وتضعيها في كل مرة تسافرين فيها، ستذكرك العطور المختلفة بكل عطلة وتساعدك على استعادة تلك اللحظات.

4- عطور لتهدئة الأعصاب للشخصيات المتوترة

 للعطر العديد من الفوائد فهو يساعد على الاسترخاء والهدوء، كما تساعد عطور الحمضيات والزهور والتوابل الشتوية على تهدئة العقل والجسم حتى تخفف أعراض التوتر والقلق على الشخصيات المتوترة، وتضمن هذه العطور السيطرة على مستويات التوتر لديك.

ads
ads