الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«مكافحة الشيخوخة».. أبرز فوائد اللوز على صحة الجسم والبشرة

السبت 03/يوليه/2021 - 01:00 م
هير نيوز

يُعد اللوز المقرمش من أكثر أنواع المكسرات شهرة في جميع أنحاء العالم؛ حيث يتم دمجه في العديد من الوصفات التقليدية عبر البلدان والقارات والمأكولات، وذلك بصرف النظر عن رائحته الترابية المعتدلة وملمسه المقرمش.

ويوفر اللوز مجموعة من الفوائد الصحية للقلب والدماغ والجلد والشعر وصحة الجهاز الهضمي؛ ما يجعله وجبة فطور صحية وخفيفة مغذية في المساء. 

محتوى اللوز الغذائي:

يحتوي اللوز على نسبة منخفضة من الصوديوم والكوليسترول، ويعزز صحة القلب، ويعمل كحل طبيعي لفقدان الوزن وتساقط الشعر والعديد من المشكلات الصحية الشائعة الأخرى.

ويوفر اللوز طاقة فورية؛ حيث يحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية، كما أنه غني بالبروتينات والألياف لتسهيل عملية الهضم، علاوة على ذلك فهو عبارة عن مخزون من المعادن الرئيسية، بما في ذلك الكالسيوم والمغنيسيوم والفوسفور لعظام قوية والزنك؛ لتحسين صحة الجلد والحديد لخلق خلايا الدم الحمراء الطبيعية.

استخدامات اللوز للبشرة والشعر:

1-زيت اللوز مرطب طبيعي

يمكن هرس اللوز المنقوع ووضعه على الجلد كمرطب طبيعي إذا كانت بشرتك جافة، ويمكنك مزج بعض الكريمة المخفوقة مع اللوز واستخدام القناع كل يوم، والذي سوف يغذي بشرتك ويرطبها بما فيه الكفاية؛ حيث تضمن الفوائد المذهلة للوز بشرة ناعمة ونضرة وسلسة.

2-يصلح الجلد التالف

إذا كنتِ ترغبين في تحسين لون بشرتك واستعادة توهجها المفقود، يمكن أن يساعدك اللوز المنقوع كثيرًا، ويصلح أنسجة الجلد التالفة داخليًّا، ويسرع في تكوين خلايا جديدة. وبالتالي، يتم تحسين لون وملمس بشرتك بشكل كبير.

اقرأ أيضًا..


3- مكافحة الشيخوخة

يمكن بسهولة منع الشيخوخة باللوز، ويمكن لفيتامين E ومضادات الأكسدة الأخرى الموجودة في هذه المكسرات القضاء على الجذور الحرة الضارة من جسمك، ونتيجة لذلك فإن فوائد اللوز المضادة للشيخوخة هائلة؛ حيث تتأخر عملية الشيخوخة، وتظل أصغر سنًا لفترة أطول.

4-يرطب الشعر

نقع القليل من اللوز في الماء طوال الليل، ثم اهرسها في صباح اليوم التالي، وأخيرًا، قم بإعداد قناع للشعر عن طريق مزج كمية لا بأس بها من زيت الزيتون معه، وضعيه على فروة رأسك وشعرك كل يوم إنه بلسم طبيعي رائع يمنحك شعرًا ناعمًا وصحيًّا.

اقرأ أيضًا.. 


5-يمنع تساقط الشعر

تناول اللوز المنقوع أو استخدام معجون على فروة الرأس يمكن أن يغذي شعرك ويجعله أقوى، كما أنه يصلح تلف الشعر الشديد، ويقلل من تساقط الشعر المتكرر، ويساعد في نمو بصيلات شعر جديدة.

ads