الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

طفلة أمام محكمة الأسرة: «مش عايزه أعيش مع بابا عشان بيضربني ويخنقني »

الأحد 04/يوليه/2021 - 04:13 م
طفلة تبكي
طفلة تبكي

«خنقني بالإيشارب وكان كل يوم بيحاول يموت أمي».. بهذه الكلمات وقفت الطفلة «سيليا.ص» أمام محكمة الأسرة في إمبابة تشكو قسوة أبيها «حسين. ق»، معها ومع أمها التي رفعت دعوى ضم حضانة ابنتها لها.

حاول قتلي أكثر من مرة

وقالت الطفلة «سيليا.ص»، في الدعوى التي حملت رقم 9069 لعام 2021، أبوها حاول أكثر من مرة قتلها؛ حيث كانت آخر مرة حاول فيها أن يجعلها تفارق الحياة عن طريق خنقها بالإيشارب الخاص بأمها.

وأضافت الطفلة: «أنا كنت عايشة في مأساة بين أبويا وأمي وكان كل يوم بيمسك أمي يموتها من الضرب، وكنت بقف في النص بحاول إني أدافع عن ماما عشان ميضربهاش، فكان مرة يزقني يوقعني على ضهري، ومرة يخنقني بيديه، وآخر مرة خنقني بالإيشارب بتاع أمي».

ليس لديه قلب أو ضمير

من جانبها قالت الأم «صافية. و»، إنها تزوجت من هذا الرجل الذي ليس لديه قلب أو ضمير منذ حوالي 7 سنوات عاشت سنوات من الذل والاهانة، وذاقت كل ألوان العذاب من ضرب وإهانة وذل كاد أن يصل هذا العذاب إلى الموت.

وأضافت: «بنتي كانت بتحضر كل خناقة بينا وكل مرة يضربها هي كمان لدرجة إنه في مرة خنقها بالإيشارب بتاعي عشان يموتها، ولولا أمه كانت البنت ماتت مني».

وتابعت: «كل مرة كان بيحصل فيها الخلاف كان أهلي بيرجعوني البيت عشان أعيش معاه عشان خاطر البنت، وفي الآخر مقدرتش استحمل واطلقت منه، بس بنتي هي اللي جالها حالة نفسية ومبقتش مظبوطة وهي عايشة معاه عشان كده بطالب بدعوى ضم حضانتها».

نصوص القانون

ووفقا للمادة 16 من قانون الأحوال الشخصية فإنه يثبت حق حضانة الصغير للأم و للأب وللمحارم من النساء، مقدمًا فيه من يدلي بالأم على من يدلي بالأب ومعتبرًا فيه الأقرب من الجهتين وفقًا للترتيب التالي:

الأم – أم الأم – أم الأب – الأب – الأخوات بتقديم الشقيقة ثم الأخت لأم ثم الأخت لأب – الخالات بالترتيب المتقدم في الأخوات – بنات الأخت بالترتيب المتقدم في الأخوات – بنات الأخ – العمات –خالات الأم – خالات الأب -عمات الأم – عمات الأب – العصبيات من الرجال بحسب ترتيب الاستحقاق في الإرث – الجد لأم – الأخ لأم.

اقرأ أيضًا..

ads
ads