الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

متصلة: سنان بنتي وقعت وخطيبها سابها بسبب الحسد.. وأمين الفتوى: العين حق| فيديو

الأحد 04/يوليه/2021 - 07:39 م
هير نيوز

أكدت "مديحة" من القاهرة، أن ابنتها الكبرى أصيبت بمرض تساقط الأسنان، وإنها أنفقت الكثير من المال لعلاجها ولم يفلح ذلك، موضحة: "ابنتي كانت تستيقظ من النوم تجدها في يدها، فهي كانت جميلة ومتفوقة في دراستها وعلى قدر كبير من الجمال".

وأضافت في مداخلة هاتفية ببرنامج "اسأل دعاء" تقديم الإعلامية دعاء فاروق المذاع على فضائية "النهار": "ابنتي تقدم لها شاب لخطبتها وتمت الموافقة عليه، وتم عقد القران وفي أحد الأيام توجهت لزيارة أحد الأشخاص، وأثناء عودتها تقابلت مع خطيبها في الشارع، وأثناء سيرهما اعتدى عليها بالضرب وتم فسخ الخطبة، وبعاني كثيرُا بسبب تعرض ابنتي للحسد ومش عارفة أعمل إية؟".



العين حق

ومن جانبه أكد الشيخ محمد عبد السلام أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، أن الرسول صلى الله عليه وسلم قال: "إن العين لحق، وإن العين لتدخل الجمل القدر والرجل القبر"، موضحًا: "الشرع جاء بالتحصين وهو قراءة الفاتحة وآية الكرسي، والمعوذتين والإخلاص، كل يوم ويجب تعليم الأولاد ذلك؛ فالرسول كان يقرأ هذه السور في يده وينفخ فيها ويلمس بها وجهه".

وأوضح أنه يجب الوقاية من الحسد بقراءة القرآن، فالحسد له تأثير كبير على حياة الناس، والإسلام أكد أن التوازن مطلوب، وأن نظرة العين بها خطر؛ فلذلك يجب الأخذ بالأسباب.

اقرأ أيضًا..

الكلمات المفتاحية
ads
ads