الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«الزوجة الثانية».. خبيرة أسرية تقدم روشتة ذهبية للعيش بسعادة

الإثنين 05/يوليه/2021 - 10:51 ص
هير نيوز

يعتبر تعدد الزوجات، بحسب الشريعة الإسلامية، أمرًا مباحًا؛ وذلك لأسباب عديدة تختلف من شخص لأخر، منها مرض الزوجة، أو الحماية من الوقوع في الحرام، أو عقم الزوجة، إلا أنه برغم ذلك فقد أمر الله تعالى بالعدل بين الزوجات، وإعطاء كل منهن حقوقها بالتساوي بينهن، فزواج الرجل من امرأة أخرى واقع منتشر، ولكن يبقي السؤال الأهم، هل تعيش الزوجة الثانية في سعادة مثل الأولى؟ وما كيفية التعايش مع وجود زوجة ثانية؟

الدوافع

قالت خبيرة العلاقات الزوجية نسمة الحلواني: إن دوافع بحث الرجل عن زوجة ثانية تختلف من شخص لآخر، مشيرة إلى أنها قد تكون مجرد نزوة، بينما يعتبرها البعض الأخر حبًّا حقيقيًّا.


اقرأ أيضًا.. 

واستكملت الحلواني، في تصريحات خاصة لـ"هير نيوز"، أن الرجل في حاجة مستمرة لاستعادة الشعور بالحب وتجديد مشاعره مع أخرى، كما أنه يسعى للحصول على الاستقرار النفسي والسعادة؛ لذلك يبحث الرجل عن الزوجة الثانية، التي تمنحه الشعور بالسعادة والراحة النفسية والرغبة في بعض التدليل، مضيفة أن عدم الشعور بالاهتمام من الزوجة الأولى تجعل الزوج يبحث عن شريك حياة آخر تعطيه اهتمامها وحبها.


لكي تعيشي سعيدة

ووجهت خبيرة العلاقات الزوجية النصيحة إلى الزوجة الثانية، وذلك من خلال عدة نصائح، من أبرزها: "عدم مقارنة نفسها بالزوجة الأولى والانشغال بحياتك مع زوجك، وتجنب الغيرة، خاصة أنكِ تعلميي بوجودها قبل اتخاذ قرار زواجك، والاتفاق مع زوجك؛ لكي يتم المساواة بين الزوجتين وعدم الميل لإحداهما على حساب الأخرى"، مؤكدة تقسيم الأعباء بشكل عادل حال التشارك في منزل واحد، والاتفاق على أسلوب حياة يرضي جميع الأطراف، ولا يأتي على حساب أحد.

واختتمت تصريحاتها بضرورة مراعاة الزوجة الثانية مشاعر الزوجة الأولى، خاصة في حال كونها لم تكن تقبل الوضع سابقًا، فمن الصعب على أي امرأة أن يخبرها زوجها أنه يريد الزواج مرة أخرى.

اقرأ أيضًا.. 

ads
ads