الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

سيدات في مهمة «فرش شقة العروسة».. والتسعيرة تصل لـ 4 آلاف جنيه

الأحد 04/يوليه/2021 - 05:49 م
هير نيوز

رغم أن أجواء فرش شقة العروسة ظلت طقسًا عائليًا تحرص جميع الأسر على الاحتفاظ خلاله بالخصوصية مع لمة العيلة بأكملها بداية من نقل الأثاث لبيت الزوجية وصولاً لتعاون أفراد العائلة لترتيب محتويات الشقة إلاّ أن الأمر اختلف كثيرًا في السنوات الأخيرة.


وظهرت مؤخرًا تقليعة جديدة مع انشغال البعض والمشي على مبدأ "أدي العيش لخبازه"، والاستعانة بسيدات من ذوات الخبرة في فرش شقة العروسة لترتيب محتويات شقة العرايس.


المهنة الجديدة أصبحت مصدرًا دخل لكثير من رباب البيوت نظرًا للظروف الاقتصادية الصعبة، فتبدأ أجرة السيدة من 300 جنية إلى 4000 جنيه وذلك على حسب حجم ومساحة الشقة ومحتوياتها.


فرش النيش

في كل محافظة تجد بعض الأشخاص المختصين بفرش النيش، فتقول أم إسلام،  لـ«هير نيوز»، والتى تعمل في مجال رص النيش في محافظة القليوبية، إن رص النيش وترتيب الدواليب كان هواية بالنسبة لها في بداية الأمر، وكانت عبارة عن مساعدة لأصحابها وأصدقائها، نظرًا للمساتها الجمالية في ترتيب النيش بذوق عالِِ.


وأضافت، "مع مرور الوقت تحول الأمر إلى مهنة، موضحة أنها قامت بإنشاء صفحة على الفيسبوك لعرض أعمالها من رص النيش لجذب الفتيات المقبلات على الزواج، مشيرًا، أنها في أوقات كثير تقوم بمساعدة بعض الفتيات اليتيمات أو الغير قادرين ماديًا دون الحصول على مقابل مادي.


تسعيرة خاصة

وقالت منى موسى لـ«هير نيوز»، "أنا خريجة ثانوي تجاري، وبعمل في مجال الخياطة منذ أكثر من 15 عامًا، وبدأت في مهنة فرش العروسة منذ 8 سنوات، وفي البداية كنت معروفة في نطاق العائلة، لكن فكرت إنى لازم أطور من شغلي اعرف أوصل لناس جديدة عملت صفحة على الفيسبوك، ومع مرور الوقت بدأت اطلع شغل في محافظات مختلفة".


وعند سؤالها عن قيمة فرش شقة العروسة، قالت منى: "أسعار الشقق بتختلف من شقة لأخرى وخاصة إذا كانت في المحافظات، على حسب بعد المسافة، ولكن أسعار الشقة تتراوح ما بين 2000ـ لـ 4000 جنية.


اقرأ أيضًا..

صراع الأجيال على طقم الصيني.. البنات: موضة قديمة.. والأمهات: "بدونه مانساويش"


ads