الخميس 23 مايو 2024 الموافق 15 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

حماتي تتدخل في حياتي أعمل إيه؟

الإثنين 05/يوليه/2021 - 11:12 م
هير نيوز

حماتي تتدخل في حياتي أعمل إيه؟، جملة ترددها الكثير من الزوجات، ويبحثن دائمًا عن نصائح لتجاوز أي خلاف مع الحموات، حتى تسير الحياة بشكل طبيعي، دون أن تحاصرها المشاكل، ولكي تنعمين بحياة زوجية هادئة وتحافظين على خصوصياتك نقدم إليكِ النصائح التالية.

وضع الحدود
تنصح، خبيرة العلاقات الأسرية، حنان صبري، بضرورة وضع الحدود في تعاملك مع حماتك، فإن ذلك سوف يمنعها من التدخل في أمورك الشخصية، وفرض رأيها عليكِ.

توحيد القرار
تؤكد، حنان صبري، على ضرورة توحيد قرار الإنجاب بينك وبين زوجك، سواء بالتأجبل أو عدمه، فذلك سوف يمنع تدخل أحد في حياتكم، ومن الضروري أيضًا أن يكون الزوج مستعد لمواجهة تدخلات والدته بما يخص هذا الموضوع، لكي يقنعها بالأسباب التي دفعت بكما إلى هذا القرار.

الاستقلال المادي
وتضيف، خبيرة العلاقات الأسرية، أن استقلال الزوج المادي عن والدته، من أهم أسباب عدم تدخل الحماة في حياتك الشخصية، وكذلك استقلالك المادي عن أهلك، فهذا الأمر يحمي علاقتك الزوجية من التدخلات المستمرة.

الهدوء
كما تنصح، حنان صبري، بضرورة المحافظة على الهدوء والصبر إلى أقصى درجة، لكي تستطيعي التعامل مع هذا النوع من الحموات، ولا تحاولي الصدام بها كثيرا، لتتجنبي المشكلات التي تؤثر على حياتك الزوجية.

المساحة الشخصية
وتشير خبيرة العلاقات الأسرية، إلى ضرورة الحفاظ على مساحتك الشخصية، من خلال تحديد خطوط تعاملك مع حماتك منذ أول مرة تلتقين فيها، ويجب الاتفاق مع زوجك على أهمية أن تحظيا بمساحتكما الخاصة من دون أي تدخلات من الأهل ومن المجتمع، وذلك من شأنه أن يساهم في حمايتكما من المضايقات والتدخلات المزعجة في ما يخص الإنجاب وغير ذلك من الأمور مثل تربية.


ads
ads