الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

وكيل وزارة الأوقاف يوضح أشهر أسماء خاتم الأنبياء

الإثنين 05/يوليه/2021 - 09:22 م
هير نيوز

أكد الدكتور أيمن أبو عمر وكيل وزارة الأوقاف لشئون الدعوة في فيديو له عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أن سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم له العديد من الأسماء، وهذا دليل عظمته وعلو مكانته؛ لأن كثرة الأسماء تدل على كثرة الصفات والمحامد التي يقوم بها المُسمَّى بتلك الأسماء.


وأضاف، "ولما كان النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ قد بلغ الكمال الإنساني فقد اختصه الله سبحانه وتعالى  بالكثير من الأسماء والصفات والألقاب والتي تُظْهِر بجلاء شمائله وخصائصه التي تفضّل الله بها عليه في الدنيا والآخرة، وهو أمر تفرد به رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم دون غيره من الأنبياء".


ومن بين أبرز أسماء النبي خمسة أسماء خص بها نفسه فقال:" لي خمسة أسماء:  أنا محمد (وورد هذا الاسم  في القرآن 4 مرات) وأنا أحمد ( وورد هذا الاسم في القرآن مرة واحدة)وأنا الماحي ( أي الذي يمحو بي الله الكفر) وأنا الحاشر (أي الذي يحشر الناس على قدمي) أي يحشر صلى الله عليه وسلم أولا ومن بعده الناس. وأنا العاقب ( أي الذي لا نبي بعدي).


اقرأ أيضًا.. 

رشوان توفيق: رأيت النبي في المنام مرتين.. و«نفسي في الثالثة» (فيديو)


وبخلاف الأسماء التي ذكرها رسول الله صلى الله عليه وسلم هناك الكثير من الأسماء والألقاب الأخرى قدرها بعض الفقهاء بثمانية وثمانين اسما من بينها: المتوكل والمقفى والمختار والمصطفى والشفيع والصادق والأمين وغيرها من الأسماء التي تصف محامده ومآثره صلوات الله وتسليماته عليه.

ads
ads