الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«بيعمل علاقات محرمة».. سعدية في دعوى خلع: «أخاف ألا أقيم حدود الله»

الإثنين 05/يوليه/2021 - 05:40 م
هير نيوز

«أخاف ألا أقيم حدود الله وعايزة أطلق منه بأي طريقة».. بهذه الكلمات وقفت «سعدية. ج» تروي مأساتها أمام محكمة الأسرة بالسيدة زينب في دعوى الخلع من زوجها «أبو العزم. س».

الخيانة

وقالت الزوجة «سعدية. ج»، في الدعوى التي حملت رقم 1589 لعام 2021، إنها عانت من زوجها معاناة لا تستطيع زوجة أن تتحملها، حيث إنها كانت ترى بعينيها ما تستحي الأعين أن تراه، لا سيما أنه كان يقيم علاقاته المحرمة أمام عينيها.

اقرأ أيضًا.. 


المواجهة

وأضافت: «أصعب حاجة على الواحدة مننا إنها تشوف جوزها وهو بيخونها والمصيبة الأكبر إنها لما تيجي تواجهه يقولها أه بعمل المحرمات وإذا كان عاجبك، ولما أقوله طب طلقني وارحمني من الحياة دي يقولي لأ لازم تعيشي معايا».

وتابعت: «عشت أكثر من 10 سنوات في المرار والذل ده، وكل ما كنت أروح لأهلي كانوا يرجعوني ليه تاني، عشان يحافظوا عليا وميخلونيش أسيب بيت جوزي، لحد ما أنا قولتله أبوس إيدك طلقني وأنا مش عايزة منك حاجة، وبرضو رفض».

مفترق الطرق

وأشارت إلى أنها لا تستطيع الحياة في وسط هذا الذل والانكسار، كما أنها تخشى ألا تقيم حدود الله، وتريد ألا تستدعيها هذه الظروف إلى إقامة علاقات محرمة هي الأخرى؛ لذا تطالب بالخلع منه مقابل التنازل عن كل ممتلكاتها.

الخلع
فيما قضت المحكمة بتطليقها طلقة بائنة بالخلع مع رد جنيه واحد مقدم الصداق، مع تعهده بعدم التعرض لها، وألزمته بالمصاريف وأتعاب المحاماة.

اقرأ أيضًا.. 


القانون
وحسب نص المادة 69 فإن:

1- للزوجين أن يتراضيا فيما بينهما على الخلع، فإن لم يتراضيا عليه وأقامت الزوجة دعواها بطلبه وافتدت نفسها وخالعت أمام القاضي زوجها بالتنازل عن جميع حقوقها المالية الشرعية، وردت إليه الصداق الذي أعطاه لها، حكمت المحكمة بالتفريق بينهما.

2- لا تحكم المحكمة بالتفريق للخلع إلا بعد محاولة الصلح بين الزوجين، وندبها حكمين لمواصلة مساعي الصلح بينهما، خلال مدة لا تجاوز ثلاثة أشهر، وعلى الوجه المبين في المادة «٨٢» والمادة «٨٣» من هذا القانون، وكذا بعد أن تُقرر الزوجة صراحة أنها تُبغض الحياة مع زوجها، وأنه لا سبيل لاستمرار الحياة الزوجية بينهما، وتخشى ألا تقيم حدود الله بسبب هذا البغض.

3- لا يصح أن يكون مقابل الخلع إسقاط حضانة الصغار، أو نفقتهم، أو أي حق من حقوقهم.

4- يقع الخُلع في جميع الأحوال فسخًا.

5- يكون الحكم بالخلع فى جميع الأحوال غير قابل للطعن عليه بأي طريق من طرق الطعن.

ads