الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

كوني شخصية قيادية في 4 خطوات

الخميس 08/يوليه/2021 - 06:22 م
هير نيوز

تُعد مهارات القيادة هي القدرات التي يمكن أن يستخدمها الأشخاص لتوجيه زملاء العمل نحو نتائج ناجحة مع أهداف مشتركة، وسواء كنت تشرفين على شركة أو تديرين مشروعًا يمكن لمهاراتك القيادية أن تلهم الآخرين للوصول إلى أهدافهم المشتركة.

وتتضمن بعض مهارات القيادة الأكثر شيوعًا والتي تجعلك شخصية قيادية في عملك، ما يلي وفقاً لمجلة "indeed":

1- الاستماع والتعلم

تقضين كقائد الكثير من الوقت في التواصل مع فريقك في العمل، وسيتضمن جزء من هذا التواصل الاستماع باهتمام لمن حولك.

كما يجب أن تكوني متقبلة لأفكار الآخرين والتعلم من مناهجهم، مع وضع جميع الأفكار في الاعتبار عند اتخاذ قرارات مهمة، وكسب احترام الآخرين عندما تستمعين إليهم وتتعلمين منهم، يفيد كل فرد في الفريق.

2- التواصل بشكل سليم

عندما تتولين دورًا قياديًّا في عملك يصبح الوضوح أمرًا ضروريًّا، سواء كنت تفوضين المهام أو تتبادلين الأفكار أو تقدمين تقارير عن النتائج، قومي بنقل رسالتك بأكبر قدر ممكن من الدقة.

كما يمكن أن يساعد التواصل غير اللفظي أيضًا مثل استخدام التواصل البصري وإيماءات اليد ولغة الجسد؛ للتأكيد على العبارات الرئيسية، وإعطاء رسالتك تأثيرًا أكبر.

3- قومي بعمل أفضل ما لديك

كقائد يجب أن تبحثي باستمرار عن طرق لتحسين مهاراتك وتوسيع خبرتك؛ وذلك باستخدام هذا النهج، فيمكنك إظهار قدرتك المتزايدة باستمرار على النمو.

كما يتيح لك السعي لبذل قصارى جهدك في عملك على إبراز أخلاقيات العمل القوية لديك وتركيزك على التميز؛ مما يمنحك الشخصية القيادية التي تتمنينها.

اقرأ أيضًا.. 


4- تحمل المسئولية

يعتبر تحمل المسئولية عن كل من النتائج الناجحة والأخطاء علامة قوية على القيادة؛ حيث يجب من أجل إظهار القيادة أن تكوني مسؤولاً عن مساهماتك حتى عندما تؤدي إلى نتائج سيئة.

كما يجب إثبات قدرتك على قبول المديح والنقد أيضًا، مع تحمل مسئولية فريق العامل بالكامل من حيث تشجيعهم على العمل وتحمل مسئولية أي تقصير في عملك.

اقرأ أيضًا.. 



ads