الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

اليوم.. بدء التقديم في مدارس التمريض بالتأمين الصحي

الإثنين 05/يوليه/2021 - 11:12 ص
هير نيوز

بدأت مدارس التمريض الثانوية الفنية في استقبال طلبات التقديم اليوم 5 يوليو في 17 محافظة تضم مدارس التمريض التابعة للتأمين الصحي.

جاء ذلك بعد اعتماد الدكتور محمد ضاحي رئيس هيئة التأمين الصحي، آليات قبول الطلاب الجدد في مدارس التمريض الثانوية الفنية للعام الدراسي ٢٠٢١ – ٢٠٢٢، وذلك وفقًا لشروط وضعتها إدارة التعليم الفني بوزارة الصحة.

اقرأ أيضًا.. 


مدارس التمريض 2021

وأكدت هيئة التأمين الصحي خلال منشور تم توزيعه على فروع التأمين الصحي في المحافظات أنه سيتم بدء تقديم ملفات الطلاب يوم 5 يوليو الجاري، وتستمر حتى يوم 15 يوليو، في فروع المدارس في 17 محافظة بحد أدنى من الدرجات 250 درجة لقبول الأوراق.

المقابلة الشخصية للطلاب

وأوضحت أنه بداية من 24 يوليو سيتم البدء في اختبارات اللغة لهذه المدارس منها اللغة العربية والإنجليزية وإجراء المقابلة الشخصية للطلاب لمن يجتاز اختبارات اللغة يوم 1 أغسطس المقبل.

القواعد الداخلية للقبول

وشددت الهيئة على أن القواعد الداخلية للقبول في مدارس التمريض، تشمل أن يكون المتقدم من خريجي الإعدادية من أبناء نفس المحافظة التي حصل منها على الشهادة الإعدادية، وألا يقل السن في سبتمبر - بداية العام الدراسي عن 15 عامًا مع استمرار العمل الاستثنائي لقرار وزيرة الصحة بالنزول بالسن 6 أشهر في حال احتياج المديرية الصحية في هذه المحافظة للاستثناء؛ من أجل استكمال الأعداد المطلوبة.

ويشترط لدخول المدارس اجتياز اختبار القدرات وكشف الهيئة والاختبار الشخصي والكشف الطبي مع التعهد بالتفرغ للدراسة بموجب إقرار من الطالب أو الطالبة مع الاشتراط ألا تكون الطالبة متزوجة.

اقرأ أيضًا.. 

وأكدت هيئة التأمين الصحي استثناء أبناء شهداء الجيش والشرطة والجيش الأبيض من الأطباء، من شروط القبول الموضوعة للدخول، ودخولهم بشرط إحضار ما يثبت الاستشهاد أثناء تأدية الواجب الوطني، وخضوع أبنائهم فقط للكشف الطبي.

ads
ads