الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«زواج المطلقة».. اختبار صعب لتجاوز آلام الماضي ونظرة المجتمع

الإثنين 05/يوليه/2021 - 04:08 م
هير نيوز

يُعد الزواج الثاني أمرًا مقلقًا ومخيفًا لكثير من النساء، معتبرين أن اتخاذ القرار ليس سهلًا، خاصة إذا مرت الفتاة بتجربة سابقة سيئة، فيجعلها ذلك تفكر مرات عديدة قبل اتخاذ هذا القرار.

وتتعرض الحياة الزوجية للنجاح أو الفشل، ففي بعض الأحيان يكون الطلاق هو الحل لكلا الطرفين، ولكن الزواج بعد الطلاق قد يمنح للمرأة أفضلية عن تجربتها السابقة، فتتكون لديها فكرة قوية عن نوع العلاقة والحياة التي تحتاج إليها، وتجعلها تتجنب أخطاء الماضي التي وقعت فيها خلال زواجها الأول.

مخاوف تكرار التجربة

وأوضحت خبيرة العلاقات الزوجية جهاد المنيراوي، أن أهم أسباب خوف المرأة من تكرار تجربة الزواج هي العقدة النفسية التي سببتها لها التجربة السابقة، خاصة إذا كانت فاشلة، مشيرة إلى أن الست بتخاف من الارتباط والزواج.

اقرأ أيضًا.. 

«أهلي بيحبوك».. 4 عبارات تسعد قلب زوجك

وأضافت المنيراوي، في تصريحات خاصة لـ"هير نيوز"، أن الخوف من فشل الزواج للمرة الثانية يجعل الفكرة تشكل هاجسًا لها؛ خوفا على نفسها ومشاعرها، خاصة إذا كانت صغيرة في السن، موضحة أن من أبرز أسباب خوفها هو سوء معاملة الزوج الجديد لأبنائها (إذا وجدوا)، بالإضافة إلى الخوف من نظرة المجتمع وكلام الناس من أهم أسباب خوف تجربة الزواج الثاني، خاصة أن المطلقة في مجتمعاتنا العربية تبقى مراقبة ومحاسبة على كل تصرفاتها؛ مما يجعلها في حيرة وشك وخوف من قبول فكرة الزواج مرة ثانية.

متي تقرري الزواج؟


ووجهت خبيرة العلاقات الزوجية عدة نصائح، ومن أبرزها: "التأكد من مشاعرك أولا، تجاه طليقك خاصة مع انتهاء التجربة وليس الهدف من التجربة الجديدة كيد شريك حياتها السابق، وأخذ الوقت الكافي للتفكير في المعايير التي لا بد من اختيار الزوج الجديد، وتفادي الأخطاء التي وقعت فيها خلال التجربة الأولى، وكيفية اختيار التنازلات التي يمكن تقديمها في سبيل سعادتك دون التأثير على كرامتك، وضرورة معرفة موقف أطفالك من التجربة الجديدة".

اقرأ أيضًا..

«زواج الويك إند».. أحدث وسيلة لمواجهة الملل الأسري


ads
ads