السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

4 طرق سحرية لتصميم مكان للقراءة في منزلك

الخميس 08/يوليه/2021 - 04:24 م
هير نيوز

تعشق الكثير من الفتيات القراءة وتتمنى أن تخصص ركنًا في منزلها من أجل قراءة الكتب المفضلة لها، على أن يكون مكان هادئًا ومناسبًا لترتيب الكتب ومهيأً للقراءة والتركيز.

وإليكِ أهم الأشياء التي يمكن أن تحتاجيها لتخصيص ركن في منزلك خاص بقراءة الكتب، وفقاً لموقع "house beautiful" الخاص بالديكور:

1- اختيار مكان مضيء

من الضروري اختيار مكان لقراءة الكتب يحتوي على إضاءة جيدة؛ حيث يعتبر أهم شيء لقراءة الكتب هو الحصول على ضوء مناسب، سواء كان ذلك باستخدام إضاءة النافذة أو باستخدام مصابيح مضيئة.

كما يجب أن يحتوي المكان على إضاءة مريحة للعين، وتتميز بألوان هادئة ومميزة تجعلك تشعرين بالاسترخاء والانسجام مع كتابك.

اقرأ أيضًا.. 


2- مكان بعيد عن الضوضاء
أهم شيء لقراءة الكتب والتركيز فيها جيداً هو أن تكوني في مكان هادئ، ويساعدك على ذلك اختيار ركن القراءة الخاص بكِ من البداية؛ حيث يجب أن يكون المكان بعيدًا عن الضوضاء بشكل كافٍ حتى إذا كان هذا المكان قديمًا أو غير مجهز، يمكنك تجهيزه بوضع طاولة القهوة ومكتبة الكتب وأريكة مريحة وإضاءة مميزة.

3- ديكور مميز لركن القراءة

استخدام قطع التحف والديكور يعطي أي مكان بهجة وأناقة لا مثيل لها، فيمكنك استخدام قطع الديكور والزينة ووضعها في ركن القراءة المخصص في منزلك.

وذلك على أن تكون قطع الديكور لها علاقة بالثقافة وقراءة الكتب وتتميز بتماشيها مع طراز المكان المستخدمة فيه؛ حتى تعطي شعورًا بالحماس وتجنب الملل من القراءة.

4- اختيار ألوان هادئة

اختيار الديكور ودهان الحوائط بألوان هادئة وفاتحة يمكن أن يمنح الأشخاص الشعور بالراحة والاسترخاء في الركن المخصص للقراءة، وذلك يساعدك على الانشغال بالكتب والتركيز فيها بشكل أكبر، بدلاً من الانشغال بالألوان التي تشتت انتباهك.

اقرأ أيضًا.. 


ads