السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

سلمى من دراسة الإعلام .. لصنع الفرحة للعرائس بدبابيس وتيجان من تصميمها

الثلاثاء 06/يوليه/2021 - 11:36 ص
هير نيوز


دراستها للإعلام بالجامعة الكندية، وعملها بتخصصها الإذاعي لم يُرضِ شغفها، فأصبحت سلمى تبحث عن ما يرضي ذلك الشغف بالعمل الحر، وتحقيق ذاتها، حتى وجدت ضالتها عند والدتها، التي كانت تبرع في الأعمال اليدوية، والتي اعتادت أن تتعلم منها الكثير من تلك الأعمال.

من دراسة الإعلام لتنظيم الحفلات

بدأت سلمى خالد التي تخرجت في كلية الإعلام بالجامعة الكندية عام 2017، مشروعا لطالما حلمت به، وهو تنظيم الحفلات، وكانت تخطط لأن يكون مشروعًا كبيرًا يضم تجهيز وتقديم كل ما تحتاجه الفتاة عند التحضير لزواجها، وأن تضم لها العديد من الفتيات اللاتي يبحثن عن عمل.


حادث مروع يهدد حلمها

لكن القدر كان يقف بالمرصاد، ونشب حريق كبير في بيت سلمى، كما تحكي سلمى، وتقول: "كانت صدمة كبيرة فحدث حريق هائل في البيت، قضى على كل شيء، وتعرضت لضغط نفسي شديد، أعاني منه حتى الآن، وتوقف كل شيء، خاصة أنني كنت أحضر لزفافي..
فقد حدث الحريق في شهر أكتوبر، وكان زفافي مخططًا له أن يكون في شهر ديسمبر..

كدت أن أصاب باليأس التام، ففقدت في هذا الحريق كل شيء، وكدت أن أفقد أيضًا أملي في المشروع الذي كنت قد بدأت في تنفيذه، وحياتي توقفت تمامًا".

لكن لم تستسلم سلمى لتلك المشاعر السلبية، وأحضرت ورقة وقلمًا، وقررت التخطيط من جديد، لتحقق حلم حياتها، في إنشاء مشروع بمشاركة والدتها.

التخطيط من جديد والأمل يتجدد

وبدأت سلمى في رسم خطة العمل مع والدتها، وحددت ما يمكنها عمله، ولأنها كانت تخطط لعمل مشروع يقدم للعروسة كل ما تحتاجه عند التحضير لزفافها، حتى تفاصيلها الصغيرة، وحتى "الجيرب" أو بوكيه الورد، الذي كانت تخطط لصنعه بيديها.

بداية جديدة مع دبابيس العرائس

فقررت سلمى أن تبدأ بداية محدودة قليلًا بالنسبة لحملها الكبير، وبدأت بالفعل في صنع "دبابيس وتيجان العرائس".

الحلم يقترب.. 

وبدأت سلمى مشروعها "Salma_jewelry12"؛  في تصميم إكسسوارات العروس بيديها، وبمساعدة والدتها.
وكانت حريصة على أن تكون تصاميمها مختلفة، ومميزة، ومن ابتكارها.
وتعلمت الكثير، وحصلت على دورات تدريبية في التصميم؛ حتى يمكنها أن تبدع وتكون متفردة في مجالها.

التخطيط للمستقبل والأمل في النجاح

وتقول سلمى: "أصبح لي الآن زبوني الخاص، وأنشأت حسابًا لي على "انستجرام" أبيع من خلاله تصاميمي، التي أصبحت تلقى إعجابًا وترحيبًا من الجميع..
وأخطط لتحقيق حلمي في مشروع تنظيم الحفلات، وتقديم كل ما تحتاجه العروس بكل تفاصيله، وأن يكون كل شيء من تصميمي، وأن أساعد الكثير من الفتيات في الحصول على عمل".

اقرأ أيضًا..


سلمى من دراسة الإعلام .. لصنع الفرحة للعرائس بدبابيس وتيجان من تصميمها

سلمى من دراسة الإعلام .. لصنع الفرحة للعرائس بدبابيس وتيجان من تصميمها
ads