الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

ما أسباب حب البنات لـ«الشوجر دادي»؟.. وخبيرة نفسية تجيب

الخميس 08/يوليه/2021 - 05:21 م
هير نيوز

في الفترة الأخيرة انتشرت قصص حب الفتيات لرجل يكبرهk في العمر وبشكل خاص الرجال في عمر الأربعين، والذي يطلق عليه "الشوجر دادي"، كما أصبحت منشورات الفتيات على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" تدل على حبهن للرجال الأكبر في العمر، والشغف على الارتباط بهم.

الارتباط برجل أكبر سنًّا

وعلقت الدكتورة خلود زين، استشارى العلاقات الأسرية، على رغبة البنات في الارتباط من رجل يكبرها في العمر، وقالت: "لجوء الفتاة للارتباط من رجل أكبر منها في العمر يكون لسببين؛ أحدهما يتمثل في إصابة الفتاة بعقدة نفسية ومرض نفسي ناتج عن فقدانها لحنان الأب؛ بسبب وفاته وهي في عمر صغير، أو مشاكل مع والدها تجعلها تبحث عن شخص بديل يعوضها عن حنانه وحبه".

الاهتمام والاحتواء

وأضافت زين، في تصريحات خاصة لـ"هير نيوز"، قائلة: "تبحث الفتاة عن الرجل الذي يكبرها في العمر؛ حتى تجد من ناحيته اهتمام واحتواء وأيضًا تجد فيه الأب الذي يوجهها للصح من الخطأ، ومن ناحية أخرى يكون ذلك بسبب انفتاح البنات على العالم والمجتمع أكثر من الماضي؛ حيث أصبحت الفتاة تعرف أكثر عن الحياة الزوجية والعلاقات العاطفية".

انفتاح الفتيات

وأشارت زين، إلى أن انفتاح الفتيات على ما يحدث في العلاقات الزوجية والخلافات التي تكون بسبب قلة خبرة الرجل في التعامل مع المرأة أو المشكلات المادية، تجعل الفتاة تبحث عن رجل أكبر منها؛ حتى يكون لديه مستوى مادي جيد وخبرة في التعامل مع النساء.

اقرأ أيضًا.. 


عصر الانفتاح

وقالت استشارى العلاقات الأسرية: "قديمًا لم تكن الفتاة تطلع على العلاقات الزوجية والمشاكل الزوجية، مثل تلك الفترة فكانت تعتقد أن الحياة الزوجية وردية، ولكن الآن مع عصر الانفتاح ومواقع السوشيال ميديا وجروبات عرض المشاكل الزوجية أصبحت الفتيات يعرفن الكثير من المشاكل، ويعتقدن أن حلها في الزواج من رجل مقتدر ماديًّا أو رجل يكبرني حتى أشعر بالحنان منه وأشعر كأني ابنته".

ونصحت الفتيات، في معرفة السبب الحقيقي في اختيارها للرجل الأربعيني، وإذا كان ذلك نتيجة مرض نفسي، يجب أن تلجأ للعلاج النفسي حتى تصبح فتاة سوية قادرة على اتخاذ القرارات الصحيحة فيما يخص حياتها وزواجها ومستقبلها.

اقرأ أيضًا.. 


ads