الأربعاء 22 مايو 2024 الموافق 14 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

ليه الست المصرية بتتخن بعد الجواز؟ طبيبة تجيب

الأربعاء 07/يوليه/2021 - 01:24 م
هير نيوز


دائمًا نجد الست المصرية يزداد وزنها بعد الزواج، مهما كانت رشيقة وقوامها ممشوقُا قبل الزواج، فتصبح بعد الزواج مهملة في مظهرها، وفي وزنها، وقد تلجأ الكثير من الستات لأنظمة الريجيم المختلفة، ولكن يظل شكل جسمها مختلفًا بعد الزواج.

وتؤكد دكتورة شيرين مدين استشاري أمراض النساء والتوليد، أن هناك العديد من الأسباب وراء زيادة زون المرأة المصرية بعد الزواج، والتي يجب معرفتها تفصيليًّا؛ حتى يمكنها حل المشكلة ومواجهتها، واستعادة رشاقتها وجمالها، من جديد.



وتستعرض دكتورة شيرين في السطور التالية أهم أسباب زيادة وزن المرأة المصرية بعد الزواج.

الحمل والإنجاب المتكرر

يعد الحمل والإنجاب من الأسباب الأساسية والمباشرة في زيادة وزن المرأة بعد الزواج، ومع انشغال المرأة المصرية في تفاصيل الحياة الزوجية، وانشغالها برعاية الأطفال، وتراكم المسئوليات على عاتقها، تبدأ في نسيان شكل جسمها، ولا تكون حريصة على التخلص من بطن ما بعد الولادة.
والتي يجب التخلص منها بعد وقت كافٍ من الولادة؛ بممارسة التمارين، لشد عضلات البطن من جديد.

عادة مصرية أصيلة

من العادات المصرية التي تلتصق بمعظم الستات المصريات، هي تذوقها الأكل طوال وقوفها في المطبخ، وهو ما يكسبها وزنًا دون حتى أن تشعر بذلك.



الست المصرية تربت على التفاني

تتوارث الستات المصريات بعض الأفكار، التي تؤكد على أن الست لا بد أن تنسى نفسها بعد الزواج، وحياتها ووقتها كله لبيتها وزوجها وأبنائها، وهذا الأمر يجعلها تنسى جمالها ورشاقتها، وهذه الفكرة من الأفكار الخاطئة الظالمة للمرأة.

العادات الغذائية الخاطئة

من العادات المصرية الخاطئة، والتي ترتبط بالتغذية الخاطئة، أن الخروج مرتبط دائمًا بالأكل، ففسحة الأسرة ترتبط بتناول الأكلات الجاهزة التي تزيد الوزن سريعًا، ومع انشغال الزوجة المصرية في دوامة الحياة ونسيانها لنفسها يزداد وزنها دون أن تدري.

وجبات أطفالها

من العادات المصرية التي تلتصق أيضًا بالست المصرية، انه عندما تطعم صغيرها أكلاته، الفائض منه لا ترميه، بل تتناوله هي، حرصًا منها على عدم رمي الأطعمة، فتتخلص منه بتناوله؛ مما يكسبها وزنًا دون أن تلتفت لذلك.

اقرأ أيضًا.. 



وتنصح دكتورة شيرين كل زوجة وأم، أن تنظر لنفسها دائمًا، وتحرص على أن تكون راضية تمامًا عن صورتها، وأن تبذل كل ما في وسعها؛ حتى تحافظ على جمالها ورشاقتها، مهما أنجبت من أطفال، ومهما تحملت من ضغوط.

ads
ads