الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تنشئة الطفل حاضرة بقوة بجناح الأزهر في معرض كتاب 2021

الخميس 08/يوليه/2021 - 12:10 ص
هير نيوز

يسعى الأزهر الشريف للوصول إلى الطفل وتلبية احتياجاته المعرفية والترفيهية بكل الإمكانيات والسُبل الممكنة.

وفي إطار حرص المؤسسة الدينية على التواصل مع  الطفل بلغة مبسطة تُسهم في تربيتهم على قيم الخير والسلام والمحبة، وإمدادهم بقيم الانتماء للوطن والقيم الإنسانية النبيلة، يقدم جناح الأزهر الشريف بمعرض القاهرة الدولي للكتاب 2021  سلسلة "من القصص القرآني"، للأطفال، من إصدارات المنظمة العالمية لخريجي الأزهر.

قدوة وأمل
تقدم سلسلة "من القصص القرآني" النموذج والمثل الأعلى للأطفال ليكونوا لهم قدوة من خلال إبراز ما تحتويه تلك القصص من عبر وعظات، وما تتضمنه من دعوة إلى الخير والعطاء وإعمار الأرض.

وتبث القصص المتضمنة في السلسلة معاني الأمل والعزم والصبر، ومقابلة السيئة بالحسنة، ومواجهة الشر بفعل الخيرات.



تشتمل سلسلة "من القصص القرآني" على تسعة أجزاء، تضم قصص: أبو الأنبياء سيدنا إبراهيم عليه السلام، سيدنا موسى عليه السلام، سيدنا عيسى عليه السلام، سيدنا إسماعيل عليه السلام، سيدنا يونس عليه السلام، سيدنا سليمان عليه السلام، سيدنا أيوب عليه السلام، وصايا لقمان لابنه، أصحاب الأخدود، ذو القرنين، أصحاب السبت، أصحاب الجنة، صاحب الجنتين.

موقع الجناح
يذكر أن الأزهر الشريف يُشارك للعام الخامس على التوالي بجناح خاص في معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الثانية والخمسين في إطار الدور التعليمي والدعوي للأزهر في نشر الفكر الإسلامي الوسطي المستنير الذي تبناه طيلة أكثر من ألف عام.

اقرأ أيضًا.. 

نساء في القرآن والسنة.. قصة المرأة ذات الكلمة الواحدة


ويقع جناح الأزهر بالمعرض في قاعة التراث رقم "4"، ويمتد على مساحة نحو ألف متر، تشمل عدة أركان، مثل قاعة افتراضية للندوات، وركن للفتوى، وركن للخط العربي، فضلاً عن ركن للأطفال والمخطوطات.

ads
ads